TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بايونيرز القابضة توافق على السير في إجراءات الاستحواذ على 5 شركات

بايونيرز القابضة توافق على السير في إجراءات الاستحواذ على 5 شركات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على السير في إجراءات عروض الشراء عن طريق مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبتها ومجموعتها المرتبطة حتى 90 بالمائة من رأسمال 5 شركات تابعة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أنه المجلس وافق على السير في الإجراءات وفقاً لأسعار ومعاملات المبادلة الواردة بالجدول التالي:

كان مجلس إدارة بايونيرز القابضة للأستثمارات المالية، اعتمد مطلع مارس الجاري دراسات القيمة العادلة لـ5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة المصرية والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة الأعمال والاستشارات المالية "FACT"، والتي تسعى إلى رفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة بها حتى 90 بالمائة.

يأتي ذلك بناءً على قرار مجلس إدارة بايونيرز، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بتقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة ومجموعتها المرتبطة حتى 90 بالمائة من رأسمال الشركات التالية "الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير , الكابلات الكهربائية المصرية"، مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وليد ذكي، لـ"مباشر"، إن مجلس الإدارة قرر تقسيم الشركة إلى ثلاث شركات، لافتاً إلى أن لجنة الاستثمار بالشركة أوصت بزيادة نسب الاستثمار في بعض الشركات التابعة المقيدة حتى نسبة 90 بالمائة من رأسمالها.

وأوضح أن الشركات المستهدف الوصول إلى نسبة تملك 90 بالمائة من أسهم رأسمالها، هي الجيزة العامة للمقاولات والتي نمتلك مع مجموعة مرتبطة نسبة مساهمة في بنحو 44.59 بالمائة، والمستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لـ45.41 بالمائة، نمتلك نحو 38.16 بالمائة في أسهم رأسمال المتحدة للإسكان وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لـ55.74 بالمائة.وأضاف "كما نمتلك في أسهم رأسمال الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري نسبة 34.26 بالمائة، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية تقدر بنحو 52.32 بالمائة.

وتابع: "تمتلك بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مع مجموعتها المرتبطة نحو 80.58 بالمائة في أسهم رأسمال القاهرة للإسكان والتعمير، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 9.42 بالمائة، كما تمتلك حصة في أسهم رأسمال الكابلات الكهربائية المصرية بنحو 68.15 بالمائة وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 21.85 بالمائة".

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.23 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول 2019، مقابل أرباح بلغت 821.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 120.9 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام، مقابل أرباح بلغت 9.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

بايونيرز القابضة تكلف شركة "فاكت" لإعداد دراسة القيمة العادلة

بايونيرز القابضة تتقدم بمشروع عرض شراء إجباري لـ5 شركات

بايونيرز توضح مستجدات الاستحواذ على حصص إضافية بشركات تابعة

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح بايونيرز القابضة 50% في 9 أشهر

بايونيرز القابضة تخفض حصتها في أسهم رأسمال المتحدة للإسكان لـ16.6%(استدراك)