TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يستهدف صادرات زراعية بقيمة 60 مليار درهم

المغرب يستهدف صادرات زراعية بقيمة 60 مليار درهم
مزارعون بأرض زراعية في المغرب

 

مباشر: أكد المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية،أن استراتيجية "الجيل الأخضر 2020 ـ 2030" تستهدف تعزيز السلاسل الفلاحية بهدف مضاعفة الناتج الخام الفلاحي ليبلغ ما بين 200 و250 مليار درهم بحلول عام 2030، ومضاعفة قيمة الصادرات الفلاحية لتبلغ ما بين 50 و60 مليار درهم.

وأضاف المهدي الريفي خلال اجتماع نظمته الغرفة الفلاحية لبني ملال خنيفرة حول الاستراتيجية الجديدة "الجيل الاخضر"، أن هذه الاستراتيجية الجديدة، سترسم معالم الاستراتيجية الفلاحية للمملكة في السنوات العشر المقبلة، وفقاً لوكالة أنباء المغرب.

وأشار الريفي، إلى أن هذه الاستراتيجية ستعمل على تحسين دخل الفلاحين من خلال مواصلة الجهود الاستثمارية وإنشاء نظام حوافز جديد موجه للشباب وتعميم التأمين الفلاحي الذي سيغطي 2.5 مليون هكتار، ووضع إطار خاص لتمكين الفلاحين من الاستفادة من خدمات الحماية الاجتماعية بالشراكة مع القطاع الخاص.

ولفت إلى أنه سيتم العمل على تمكين 3 ملايين فلاح من الاستفادة من خدمات الحماية الاجتماعية بحلول عام 2030، إلى جانب تقليص الفارق بين عوائد القطاع الفلاحي والقطاعات الاقتصادية الأخرى.

وارتفعت صادرات المغرب من الحاصلات الزراعية بنسبة 2 بالمائة إلى 6.61 مليار درهم خلال يناير من العام الجاري، مقابل 6.48 مليار درهم خلال يناير من العام الماضي.

 

ترشيحات:

قطاع السيارات يستحوذ على 29% من قيمة صادرات المغرب خلال يناير

العجز التجاري للمغرب يرتفع 1.7% خلال يناير

فيديوجراف.. ما الذي يجعل المغرب رائداً في إنتاج الطاقة الشمسية؟

الملكية المغربية تعلق رحلاتها إلى ميلانو والبندقية مؤقتًا