TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل النزيف.. وإيقاف التداول بالسوق الأول بعد تفاقم الخسائر

بورصة الكويت تواصل النزيف.. وإيقاف التداول بالسوق الأول بعد تفاقم الخسائر
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: يبدو أن مشهد التراجع في بورصة الكويت مستمر ومعه يتواصل إيقاف التداول بالسوق الأول لتحجيم الخسائر المتتالية التي بدأت تتفاقم في الآونة الأخيرة، إما بسبب تفشي فيروس كورونا أو للهبوط الكبير الذي يشهده النفط حالياً.

وهوت أسعار النفط بفعل توسع دائرة انتشار فيروس كورونا عالمياً من جهة، ومن جهة أخرى فشل اجتماع يوم الجمعة الماضي بين أوبك والمنتجين من خارج المنظمة وأبرزهم روسيا في التوصل لاتفاق بشأن تعميق اتفاق خفض الإمدادات الحالي الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 4:00 صباح اليوم الاثنين، بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيَّار بنحو 28.8 بالمائة مسجلاً 28.83 دولار للبرميل، كما هبط سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل/نيسان بنسبة 31.52 بالمائة ليصل إلى 28.30 دولار للبرميل.

وجاءت ردة فعل المؤشرات الكويتية مباشرة مع تراجعات النفط عالمياً، حيث هبط السوق الأول 10.29 بالمائة في الدقائق الأول من جلسة يوم الاثنين؛ الأمر الذي دعا إدارة البورصة لإيقاف التعاملات في السوق حتى نهاية الجلسة.

وقالت البورصة إن إيقاف التداول بالسوق الأول لا يؤدي إلى إيقاف التداول في السوق الرئيسي بشكل تلقائي ما لم ينخفض الأخير إلى المستويات التي تؤدي إلى وقف تداوله.

وسجل مؤشر السوق الرئيسي للبورصة تراجعاً بنحو 4.8 بالمائة في تمام الساعة 10 صباح اليوم بتوقيت الكويت، فيما هبط "رئيسي 50" بنسبة 7.23 بالمائة، ليتراجع المؤشر العام إجمالاً بواقع 8.8 بالمائة.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 60.3 مليون سهم جاءت بتنفيذ 1820 صفقة حققت سيولة بقيمة 8.6 مليون دينار.

وهبطت مؤشرات 9 قطاعات يتصدرها الصناعة بنحو 11.8 بالمائة، يليه الاتصالات بواقع 10.3 بالمائة، فيما كان النفط والغاز المرتفع الوحيد بنسبة 3.7 بالمائة.

على صعيد الأسهم، تصدر "أعيان للإجارة" القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 19.5 بالمائة، بينما جاء سهم "نابيسكو" على رأس القائمة الخضراء مرتفعاً 10 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بواقع 2.67 مليون دينار، وذلك على الرغم من إيقاف التداول بالسوق الأول، فيما تصدر سهم "المستثمرون" نشاط الكميات بتداول 6.4 مليون سهم متراجعاً 6 بالمائة.

ترشيحات:

"البيت" تفصح عن تطورات تنفيذ عملية الاندماج مع "الأمان"

أرباح بوبيان للبتروكيماويات ترتفع 42% في تسعة أشهر

محللون: ذعر انهيار النفط يمهد لخسائر حادة بأسواق الأسهم الخليجية

"موديز" تصنف ودائع بنك الكويت الوطني عند "Aa3" بنظرة مستقرة

تحليل.. 4 مليارات دولار أرباح قطاع البنوك المدرج ببورصة الكويت خلال 2019