TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تصنف ودائع بنك الكويت الوطني عند "Aa3" بنظرة مستقرة

"موديز" تصنف ودائع بنك الكويت الوطني عند "Aa3" بنظرة مستقرة
شعار "الوطني" على مقر البنك في الكويت
وطني
NBK
-0.41% 960.00 -4.00

الكويت - مباشر: أصدرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني نهاية الأسبوع الماضي تحديثاً للتحليل الائتماني لبنك الكويتي الوطني، حيث صنفت الوكالة ودائع البنك طويلة الأجل عند الدرجة "Aa3" بنظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن التصنيف طويل الأجل (Aa3) يعتبر الالتزامات المُصنفة ضمن هذه الفئة ذات جودة مرتفعة وعرضة لمخاطر منخفضة.

وأوضح أن تصنيف "موديز" يعكس محافظة البنك على صلابة أدائه وقوة مؤشرات المالية، أما النظرة المستقبلية المستقرة فتعكس جودة أصول البنك ونسب الرسملة والسيولة المرتفعة لديه، آخذاً في الاعتبار التصنيف السيادي المستقر لدولة الكويت.

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن "الكويت الوطني" يُعد أكبر مؤسسة مالية في الكويت، مستحوذاً على حصة سوقية بنسبة 36 بالمائة من إجمالي أصول القطاع المصرفي كما في نهاية عام 2018.

وأفادت بأن أصول البنك بلغت في نهاية العام الماضي نحو 29.3 مليار دينار بما يُقارب 97 مليار دولار أمريكي.

وحقق "الكويت الوطني" أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 401.29 مليون دينار (1.33 مليار دولار)، مقابل أرباح عام 2018 البالغة 370.71 مليون دينار (1.23 مليار دولار).

وأقرت عمومية البنك يوم السبت الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 35 بالمائة أرباحاً نقدية عن عام 2019، وأسهم منحة بنسبة 5 بالمائة من رأس المال.

ترشيحات:

تحليل.. 4 مليارات دولار أرباح قطاع البنوك المدرج ببورصة الكويت خلال 2019

"الصحة" الكويتية تنفي هروب وافد من أحد المستشفيات بسبب كورونا

الصحة الكويتية تصدر قراراً بتنظيم تسجيل وتداول الأدوية والمستحضرات البيطرية

الأولي للاستثمار تعدل قيمة بيع شركتين تابعتين

"المواشي" الكويتية تنفي تأثر منتجاتها بفيروس "كورونا"