TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تُعلق الدراسة اعتباراً من الاثنين وحتى إشعار آخر

السعودية تُعلق الدراسة اعتباراً من الاثنين وحتى إشعار آخر
فصل دراسي

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة التعليم في السعودية تعليق الدراسة مؤقتاً في جميع مناطق ومحافظات المملكة اعتباراً من يوم غد الإثنين وحتى إشعار آخر.

وقالت الوزارة إن قرارها جاء في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصي بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، للسيطرة على فيروس "كورونا" المستجد ومنع دخوله وانتشاره.

ويشمل القرار مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية.

ووجه وزير التعليم بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.

وقررت اللجنة المختصة في الوزارة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، أن تباشر مكاتب الإشراف عملها خلال مدة التعليق؛ لمتابعة العملية التعليمية، والتنسيق في إجراءات التعليم عن بُعد، والرد على استفسارات أولياء الأمور.

وشملت الإجراءات التأكد من سير العمل بالمدرسة الافتراضية خلال فترة تعليق الدراسة عبر وسائل التعلّم عن ُبعد التي وفرتها وزارة التعليم، من خلال منصة المدرسة الافتراضية (Vschool.sa)، واستخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة الموقع والتطبيق الموجود في متجر التطبيقات لأبل وأندرويد تحت مسمى "منظومة التعليم الموحدة".

ونوهت الوزارة بتوفير الدروس للمراحل الدراسية كافة بشكل غير متزامن، من خلال قناة "عين، على أن تستكمل الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والفني والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني متطلبات التعليم عن بُعد لكل الطلاب والطالبات.

ترشيحات

هيئة الاتصالات السعودية تسلم رخصة مشغل الشبكة الافتراضية لإنترنت الأشياء لشركتين

مؤسسة النقد السعودية تطلق حملة عن الادخار والتخطيط المالي

عدد شركات مركز دبي العالمي يرتفع 14% خلال 2019

تقرير: 31% من استثمارات منطقة عجمان الحرة أسستها سيدات

الكويت: عدم السماح للموظفين المشمولين بالحجر الصحي بمباشرة العمل

الكويت.. مواطن مصري ضمن حالتي إصابة جديدة بـ"كورونا"