تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط أسواق المال يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

هبوط أسواق المال يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأحد العديد من الأحداث، تصدرها هبوط أسواق الأسهم نتيجة للمخاوف من زيادة انتشار فيروس كورونا الصيني.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

قال محافظ مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم إن هناك خططاً للموظفين بخصوص العمل من المنزل سيتم تفعيلها في الوقت المناسب خلال الفترة القادمة بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا.

وتجري شركة مبادلة للاستثمار، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، مناقشات بهدف بيع حصة بقيمة 17.18 مليار درهم (ما يُوازي 4.68 مليار دولار) في شركة بورياليس النمساوية لإنتاج الكيماويات.

وأرست دائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي، مشروع استبدال عدد 43 ألف وحدة إنارة تقليدية في شوارع جزيرة أبوظبي بوحدات إنارة تعمل بتكنولوجيا أل.إي.دي على شركة تطوير لإدارة وتشغيل الأنظمة والأصول المرورية بقيمة 264 مليون درهم

ويناقش مجلس إدارة شركة دانة غاز، (المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية)، يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 مارس/آذار، مُقترح توزيعات أرباح المساهمين عن العام المالي 2019.

وهبطت أرباح شركة القدرة القابضة بنسبة 11 بالمائة بنهاية عام 2019، مقارنة بـأرباحها خلال عام 2018.

وأوصى مجلس إدارة مجموعة أغذية (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية) بتوزيع أرباح نقدية على لمساهمين عن عام 2019

ووصلت عدد الرُخص الجديدة المُصدرة من دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة دبي في الشهر الماضي إلى 4459 رخصة.

ووقعت شركة اتصالات، المُدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأحد، اتفاقية شراكة مع شركة أرابتك القابضة، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، للمساعدة في التحول الرقمي خلال الفترة المُقبلة، ولتعزيز الإمكانيات الرقمية.

وأظهرت مُراجعة أجريت مؤخرا أن نسبة 31 بالمائة من الشركات العاملة حالياً في منطقة عجمان الحرة أسستها مستثمرات.