TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. تراجع إشغالات النايل كروز 30% بعد اكتشاف "كورونا"

مصر.. تراجع إشغالات النايل كروز 30% بعد اكتشاف "كورونا"
نايل كروز- أريفية

مباشر- محمد موافي: تراجعت نسبة إشغالات الرحلات النيلية "النايل كروز" من القاهرة إلى أسوان لـ 30% خلال الفترة الحالية مقارنة بـ60% الأسبوع الماضي، وذلك  قبل اكتشاف مصابين بفيروس كورونا المستجد على أحد  المراكب النيلية بالأقصر، بحسب عضو اتحاد غرف السياحة المصرية.

وقال علي غنيم، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأحد، إن حجم إلغاء الرحلات النيلية كان خلال الفترة الحالية ضعيف نظراً لتراجع الإقبال من السياح، تخوفاً من كورونا.

وأشار إلى أن تداعيات كورونا ستكون أكثر وطأة على السياحة المصرية، خاصة أن الفترة الحالية هناك تراجعاً في معدل توريد السياح من الخارج، بالتزامن مع تخوف الوكلاء في الخارج من إرسال تعاقدات جديد سواء لمصر أو غيرها.

وتابع: "التخوف والذعر لا يزالان يسيطران على العالم خلال الفترة الحالية؛ فكافة الدولة تفرض حظراً من استقبال أفواج من بلاد بعينها نظراً لتفشي المرض، مشيراً إلى أن إجراءات الحجر الصحي في عدد من دول العالم تجبر السياح على عدم الخروج من بلادهم".

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد أمس عن اكتشاف 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، على متن الباخرة السياحية بالأقصر والتي كانت الحكومة أعلنت الجمعة الماضية اكتشاف 12 حالة إصابة بها.

ترشيحات:

بضغط مخاوف كورونا..بورصة مصر تفقد 250 نقطة بالدقائق الأولى

حدث الأسبوع.. جنون الأسواق وشبح الركود يطاردان الاقتصاد العالمي

معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي بأدنى وتيرة منذ2008

مع صعودها عالمياً.. أسعار الذهب ترتفع جنيهين في مصر