تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تخفض سعر بيع الخام لكل العملاء لشحنات أبريل

أرامكو السعودية تخفض سعر بيع الخام لكل العملاء لشحنات أبريل
سفن تنقل نفط شركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: خفضت شركة الزيت العربية السعودية - أرامكو السعودية سعر البيع الرسمي للخام لشهر أبريل/ نيسان 2020 لكل درجات نفطها الخام لجميع الوجهات؛ بعد تهاوي اتفاقية أوبك مع روسيا بشأن إمدادات النفط الجمعة الماضية.

وقالت أرامكو، في بيان لها، إنها حددت سعر بيع خامها العربي الخفيف لآسيا لشهر أبريل/ نيسان بخصم قدره 3.10 دولار عن متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي، وبانخفاض 6 دولارات للبرميل عن مارس/ آذار، وفقاً لرويترز.

وخفضت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشهر أبريل/ نيسان للولايات المتحدة 3.75 دولار للبرميل عن مؤشر اسكي بتراجع 7 دولارات عن مارس آذار.

وخفضت أرامكو كذلك، سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشمال غرب أوروبا بخصم 10.25 للبرميل عن سعر برنت بتراجع 8 دولارات للبرميل.

وانتهت اتفاقية استمرت 3 سنوات بين أوبك وروسيا، يوم الجمعة؛ بعد أن رفضت موسكو دعم تخفيضات نفطية أكبر، وردت أوبك بإنهاء كل القيود على إنتاجها، بحسب الوكالة.

وعمقت أسعار النفط خسائرها لأكثر من 10% عند تسوية تعاملات الجمعة، لتسجل أكبر هبوط يومي في 5 سنوات ونصف؛ مع فشل المحادثات بين أوبك وحلفائها لخفض إضافي للإنتاج.

وأعلنت منظمة "أوبك"، الخميس الماضي، عزمها تنفيذ خفض إضافي لإنتاج النفط من قبل الدول الأعضاء بنحو مليون برميل يومياً حتى نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل، إضافة إلى تقليص الإمدادات بنحو 0.5 مليون برميل يومياً من جانب الحلفاء غير الأعضاء.

ترشيحات:

السعودية تعيد فتح المطاف لغير المعتمرين

مجلس الضمان الصحي بالسعودية يوجه تعميماً لمقدمي الخدمة بسبب "كورونا"

وزير الموارد البشرية يقرر توطين منافذ بيع 9 أنشطة بالسعودية

تحليل.. أصول البنوك السعودية ترتفع 261.5 مليار ريال في 2019

السعودية تُقر أنظمة بنك التصدير والاستيراد "رسمياً"

السعودية تُفعل اللائحة المعدلة لإعادة الرسوم الجمركية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

السعودية تُقصر دخول وافدي 3 دول خليجية على منافذ جوية محددة

السعودية تُلزم وافدي الدول الموبوءة بكورونا بإجراء فحص "PCR" لاستقبالهم

السعودية تدعو من كانوا بمصر ولبنان وإيطاليا وكوريا لعزل أنفسهم.. أسبوعين