تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيفات "كيبكو" بنظرة مستقبلية سلبية

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيفات "كيبكو" بنظرة مستقبلية سلبية
مقر الشركة في الكويت
مشاريع
KPROJ
0.60% 169.00 1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) عن تثبيت تصنيفات الشركة الائتمانية من قبل وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وقالت "كيبكو" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن الوكالة منحت الشركة تصنيفاً ائتمانياً طويل الأجل من الفئة ( - BBB)، وتصنيف (3 - A) في الأجل القصير، موضحة بأن النظرة المستقبلية السلبية لم تتغير.

وأوضحت أن نقاط القوة الأساسية التي تدعم التصنيف السيولة التي تتمتع بها الشركة بوجود نقد بقيمة 1.4 مليار دولار كما في نهاية 2019، كما أن الشركة ليس لديها أي استحقاقات لديون قبل العام 2023 فيما عدا سندات بقيمة 500 مليون دولار تستحق في يوليو 2020.

ومن بين المخاطر الرئيسية التي تُحيط بالشركة، وفقاً لتقرير الوكالة، الضغط على نسبة القروض إلى القيمة السوقية للاستثمارات بالرغم من زيادة رأسمال الشركة في عام 2019 حيث بلغت النسبة 32.8 بالمائة كما في ديسمبر/كانون أول 2019 فوق النسبة المُحددة البالغة 30 بالمائة.

كانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أكدت تصنيفات "كيبكو" في منتصف يناير/كانون ثاني الماضي، مع تخفيض النظرة المستقبلية للشركة من "مستقرة" إلى "سلبية".

ترشيحات:

نمو طفيف بأرباح "السور" السنوية.. وتوزيع 2 مليون دينار أرباحاً نقدية

2.1 مليون دينار أرباح أعيان العقارية في 2019.. والتوزيعات مجانية

أرباح "نور للاستثمار" السنوية تتراجع 67.5%.. والتوزيعات نقدية

مساهمو الكويت الوطني يُقرون توزيعات نقدية وعينية عن 2019

85 مليون دينار أرباح "برقان" الكويتي خلال 2019.. ومقترح بتوزيعات نقدية