TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق: عدم التوصل لخفض جديد لإنتاج النفط "ليس نهاية المطاف"

العراق: عدم التوصل لخفض جديد لإنتاج النفط "ليس نهاية المطاف"
منشأة نفطية في العراق ـ ارشيفية

مباشر: أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم السبت، على ضرورة التوصل إلى اتفاق بين أعضاء منظمة أوبك والمتحالفين معها من خارج المنظمة، يهدف إلى تحقيق الاستقرار وإعادة التوازن بين العرض والطلب.

كما أكدت الوزارة العراقية في بيان لها اليوم السبت، على العمل على التخفيف من الآثار والتداعيات التي أعقبت انتشار فايروس كورونا.

واعتبرت النفط العراقية، عدم التوصل إلى اتفاق خفض جديد "ليس نهاية المطاف".

وقال رئيس الوفد العراقي لاجتماعات "أوبك"، حامد يونس، إن "بعض الأعضاء يطالبون منحهم مزيداً من الوقت لتقييم تداعيات فيروس كورونا على السوق النفطية العالمية، وتأجيل عملية الخفض الإضافي للإنتاج.

وأضاف يونس في بيان لوزارة النفط: "لدينا بعض الوقت إلى نهاية الشهر الحالي لتقييم أوضاع السوق النفطية من قبل اللجنة الفنية الوزارية لمراقبة الإنتاج، وهي نهاية المدة المقررة للاتفاق السابق".

وأعرب رئيس وفد العراق بمفاوضات "أوبك" عن أمله بـ"تقريب وجهات النظر بين الأعضاء في منظمة أوبك والمتحالفين معها من خارجها بهدف التوصل إلى اتفاق يرضي الجميع ويسهم في إعادة التوازن للسوق النفطية".

وذكر تقرير حديث، أمس الجمعة، أن روسيا لن تدعم اتفاق أوبك لتنفيذ خفض إضافي في مستويات إنتاج النفط الذي توصلت له المنظمة.

واتفقت منظمة أوبك، أمس الأول، على خفض إضافي في إنتاج النفط بنحو 1.5 مليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام، من بينها 0.5 مليون برميل يومياً من جانب روسيا وغيرها من منتجي الخام الحلفاء.

وتقوم مجموعة "أوبك +" بخفض الإمدادات النفطية بنحو 1.7 مليون برميل يومياً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الشهر الجاري.

ترشيحات