TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباطؤ نمو الأجور في الولايات المتحدة خلال فبراير

تباطؤ نمو الأجور في الولايات المتحدة خلال فبراير

مباشر: تباطؤ نمو أجور العاملين في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، رغم تراجع معدل البطالة الأمريكي بعكس المتوقع.

ووفقاً لتقرير الوظائف الشهري الصادر عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الجمعة، فإن متوسط أجر العاملين في الولايات المتحدة ارتفع بنحو 9 سنتات أو ما يوازي 0.3 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي ليصل إلى 28.52 دولار في الساعة.

وبحسب تقديرات المحللين، فإنه كان من المتوقع أن يرتفع أجر العاملين بالساعة في الولايات المتحدة بنحو 0.3 بالمائة خلال الشهر المنقضي.

أما في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في فبراير/شباط الماضي، فإن متوسط أجر العاملين الأمريكيين بالساعة ارتفع بنسبة 3 بالمائة، مقارنة مع 3.1 بالمائة النمو المسجل في الشهر السابق له على أساس سنوي.

وبالنسبة إلى عدد ساعات العمل في الأسبوع، فشهد زيادة 0.1 ساعة خلال الشهر الماضي ليصل إلى 34.4 ساعة.

عدد الوظائف ومعدل البطالة - (المصدر: مكتب الإحصاءات الأمريكي)

وكشف تقرير الوظائف أن أكبر اقتصاد في العالم أضاف 273 ألف وظيفة لسوق العمل خلال شهر فبراير/شباط الماضي مقارنة مع توقعات كانت تشير إلى زيادة 175 ألف وظيفة.

وبالنظر لأرقام الوظائف عن شهري ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني، فتم تعديلها بالرفع بنحو 85 ألف وظيفة لكلا الشهرين، لتصبح 184 ألف وظيفة و273 ألف وظيفة على الترتيب.

وتراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة بنهاية فبراير/شباط إلى 3.5 بالمائة بعكس توقعات استقراره عند 3.6 بالمائة.

وبحلول الساعة 1:37 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بأكثر من 0.6 بالمائة، لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1308 دولار.