تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعلن 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

مصر تعلن 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
كورونا

القاهرة – مباشر: أعلنت كل من وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" حاملة للفيروس.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، اليوم الجمعة، إن حالات الإصابة المكتشفة لم تظهر عليها أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وأوضح خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس كورونا.

وأشار متحدث الصحة إلى أنه على الفور قامت الوزارة وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

وأكد مجاهد أنه تمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال 14 يوماً ولم تظهر عليهم أي أعراض، لافتاً إلى أنه تم إجراء تحاليل الـ (pcr) لهم في اليوم الـ14 أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا أي حاملة للفيروس من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

وأضاف مجاهد أنه جارٍ تحويل الـ12 حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يوماً آخرين، وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن ثلاث حالات مصابة بفيروس الكورونا (كوفيد - ١٩) في مصر.

وفي هذا الصدد أكد "مجاهد" أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فوراً بكل شفافية، طبقاً للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقال مجاهد إن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس الكورونا المستجد، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات التي تعمل على مدار الـ24 ساعة التي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية.

ترشيحات
الحكومة المصرية تفعل اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة

"المالية" المصرية تكشف عن تنظيم وظيفي للعاملين بالصناديق والحسابات الخاصة

اتفاق حكومي على تصور نهائي لطريق بري بين مصر وتشاد

كورونا.. عدد المصابين يتجاوز 95 ألف شخص مع زيادة حادة عالمياً

الحكومة المصرية تنفي امتناع شركات السياحة عن إعادة مستحقات المعتمرين