تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عوائد السندات الأمريكية تتراجع لمستوى قياسي جديد مع مخاوف الكورونا

عوائد السندات الأمريكية تتراجع لمستوى قياسي جديد مع مخاوف الكورونا

مباشر: تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات خلال تعاملات اليوم الجمعة، في استمرار لرحلة الهبوط لمستويات قياسية متدنية أدنى 1 بالمائة.

ومع تصاعد وتيرة المخاوف بشأن التعطيل الاقتصادي الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، فإن المستثمرين فضلوا حيازة الأصول الآمنة والتي من بينها السندات الحكومية.

ونظراً لوجود علاقة عكسية بين أسعار السندات والعوائد، فإن العائد على ديون الحكومة الأمريكية يواصل التراجع لمستويات قياسية متدنية جديدة واحدة تلو الأخرى.

ويأتي الهبوط في عوائد السندات الحكومية بالتزامن مع ابتعاد المستثمرين عن حيازة الأصول الخطرة، حيث تشهد أسواق الأسهم العالمية موجة بيعية حادة.

وتراجع مؤشر "نيكي" الياباني بنحو 3 بالمائة في جلسة اليوم مسجلاً أسوأ أدنى إغلاق في 6 أشهر تقريباً، كما تراجعت مؤشرات الأسهم الأرووبية بنحو 2 بالمائة في المستهل.

وبحلول الساعة 9:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض العائد على ديون الحكومة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 0.783 بالمائة وهو أدنى مستوى في تاريخه.

كما هبط العائد على سندات الحكومة الأمريكية التي يحل موعد سدادها بعد 30 عاماً إلى مستوى 1.377 بالمائة، بعد أن سجل مستوى 1.356 بالمائة في وقت مبكر من التعاملات وهو أدنى مستوى على الإطلاق.

وفي الوقت نفسه، انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين إلى 0.512 بالمائة، بعد أن لامس 0.481 بالمائة في وقت سابق من التعاملات.