TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تفعل اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة

الحكومة المصرية تفعل اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة
رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

القاهرة – مباشر: أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، قراراً بالعمل بأحكام اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة الصادر بالقانون رقم 154 لسنة 2019.

ونص قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على أن يستمر العمل بالتراخيص السارية وقت العمل بأحكام قانون المحال العامة، وعلى ذوي الشأن استيفاء الاشتراطات المقررة وفقاً لأحكامه طبقاً للإجراءات المبينة باللائحة، خلال سنتين تبدأ من اليوم التالي لتاريخ نشر قرار اللجنة العليا للتراخيص بتحديد الاشتراطات العامة، والخاصة المنصوص عليها بالقانون.

كما نص القرار على أن يستمر العمل بالقرارات السارية في تاريخ العمل بقانون المحال العامة بما لا يتعارض مع أحكامه لحين صدور القرارات المنفذة له، ويُلغى كل نص أو حكم يخالف أحكام اللائحة المرافقة.

كان مجلس النواب وافق في يوليو /تموز 2019، على مشروع قانون بشأن إصدار قانون تشغيل وإدارة المحلات العامة والصناعية والتجارية.

وتضمن مشروع القانون استمرار العمل باللوائح والقرارات السارية لحين صدور القرارات التنفيذية لمشروع القانون المقترح، وبيان الجهة الإدارية المختصة في نطاق تطبيق أحكام المشروع وتحديد المكلف بإصدار القرارات اللازمة لتنفيذه.

ترشيحات

"الطيران المدني" الإماراتية تنفي حظر دخول المصريين

اتفاق حكومي على تصور نهائي لطريق بري بين مصر وتشاد

الحكومة المصرية تنفي امتناع شركات السياحة عن إعادة مستحقات المعتمرين

مصر.. التنظيم والإدارة يوضح حقيقة إحالة موظفين للمعاش المبكر

"الجمارك" المصرية تؤكد على التحول الرقمي لتيسير التجارة وتحفيز الاستثمار

الحكومة المصرية تنفي زيادة أسعار الغاز المنزلي

"التنظيم والإدارة" بمصر يوضح حقيقة وقف إعارات موظفي الحكومة