TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق حكومي على تصور نهائي لطريق بري بين مصر وتشاد

اتفاق حكومي على تصور نهائي لطريق بري بين مصر وتشاد
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: بحث وزيرا النقل والتجارة والصناعة بمصر، اليوم الجمعة، عدد من الموضوعات المشتركة التي تخدم حركة التجارة مع عدد من الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير مع وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع بحضور رؤساء هيئتي الموانئ البرية والجافة والطرق والكباري والنقل البري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وقيادات الوزارتين.

وذكرت وزارة النقل في بيان، أن الوزيران استعرضا الإجراءات الخاصة بتسهيل حركة الأفراد والبضائع بميناء السلوم البري مثل انشاء عدد من الطرق داخل الميناء وتخصيص مسار سريع للبضائع سريعة التلف والتعاقد مع شركات متخصصة في شحن وتفريغ البضائع للمساهمة في سرعة انهاء الاجراءات الجمركية وتوفير عدد من الموازين الالكترونية بالميناء.

وأضافت أنه تم مناقشة أثر تطبيق قرار تعريفة مقابل الخدمات على الجديد على حركة سيارات النقل وحجم البضائع.

وأفاد رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة بأن تطبيق القرار لم يؤثر مطلقا على حركة سيارات النقل التي تحمل البضائع ولا حجم البضائع التي يتم عبورها عبر الميناء.

واستعرض وزير النقل الوضع الحالي والمستقبلي لتطوير منطقة السلوم حيث تقوم وزارة النقل بالتطوير الشامل لميناء السلوم البري بناءا على توجيهات القيادة السياسية، كما يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو زيادة مساحة الميناء الحالية بمساحة أخرى مماثلة وقدرها 285 فدان وكذلك تخصيص مساحة 700 فدان بمنطقة السلوم لإنشاء منطقة لوجستية عليها تخدم الحركة التجارية بين مصر ودول شمال أفريقيا.

وتناقش الوزيران حول سبل دفع وتعميق العلاقات الاقتصادية والتنموية والتجارية بين مصر وتشاد من خلال دراسة تنفيذ الطريق البري بين مصر وتشاد ليكون بوابة للتجارة بين البلدين وبين دول غرب افريقيا.

واستعرض وزيرا النقل والتجارة كل المقترحات الخاصة بالمشروع وتم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة لوضع تصور نهائي للعرض على مجلس الوزراء والقيادة السياسية.

ترشيحات

"التنظيم والإدارة" بمصر يوضح حقيقة وقف إعارات موظفي الحكومة

الحكومة توضح حقيقة نقل الهيئات الخدمية للعاصمة الإدارية الجديدة..يونيو 2020

مصر.. التنظيم والإدارة يوضح حقيقة إحالة موظفين للمعاش المبكر

الحكومة المصرية تنفي زيادة أسعار الغاز المنزلي

"الطيران المدني" الإماراتية تنفي حظر دخول المصريين