TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وفرنسا تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بالمتوسط

مصر وفرنسا تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بالمتوسط
التدريب البحري المصري الفرنسي

القاهرة- مباشر: نفذت القوات البحرية المرحلة الأولى من التدريب البحرى العابر المصري الفرنسي، فى نطاق مسرح عمليات البحر المتوسط، باشتراك حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" ومجموعتها القتالية التى تضم فرقاطة متعددة المهام والهل البحرى، بالإضافة إلى عناصر من القوات الخاصة البحرية.

وبحسب بيان صادر، اليوم الخميس، فإن التدريب يهدف إلى تعزيز إجراءات الأمن البحرى فى البحر المتوسط، مع التركيز على تبادل الخبرات بين القوات البحرية المصرية والفرنسية .

ومن المنتظر تنفيذ المرحلة الثانية من التدريب بعبور قناة السويس والتدريب بمسرح عمليات البحر الأحمر من خلال عدد من الأنشطة التدريبية يأتي في مقدمتها تنفيذ عملية إخلاء لأفراد منكوبين بإحدى جزر البحر الأحمر مع تنفيذ عدد من الأنشطة الأخرى كرمايات المدفعية بأعيرة مختلفة، وعمليات الاعتراض البحرى للسفن المشبوهة، حيث تعد هذه التدريبات أحد أرقى أنواع التدريبات البحرية المشتركة.

وتأتى هذه التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، وبما يساهم فى صقل المهارات وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال، ودعم جهود الأمن والاستقرار البحرى بالمنطقة .

 ترشيحات..

معهد التمويل الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي بأدنى وتيرة منذ2008

مع صعودها عالمياً.. أسعار الذهب ترتفع جنيهين في مصر

الجنيه المصري يعاود الارتفاع أمام الدولار من جديد

6 أرقام تحمل رائحة الأزمة المالية العالمية في 2008

مبادرة "رواد النيل" تستهدف تطوير 100 مركز أعمال بمصر