TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نصيحة الصحة الإماراتية بتجنب السفر بسبب "كورونا" يتصدر نشرة اليوم

نصيحة الصحة الإماراتية بتجنب السفر بسبب "كورونا" يتصدر نشرة اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي، اليوم الخميس، العديد من الأحداث، والتي كان في صدارتها نصيحة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية للمواطنين وللمقيمين ضرورة تجنب السفر نظراً لتفشي فيروس كورونا في دول مُختلفة.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

تناقش الجمعية العمومية لمصرف أبوظبي الإسلامي، في 29 مارس/آذار الحالي توصية مجلس الإدارة بتوزيعات نقدية للمساهمين، بقيمة إجمالية 994.4 مليون درهم عن العام الماضي.

ورفعت شركة كيبونيت ترست نسبة ملكيتها بمجموعة جي إف إتش المالية، (المدرج أسهمها في بورصات البحرين ودبي والكويت) إلى 6.14 بالمائة.

وتناقش الجمعية العمومية لـشركة أسمنت الخليج، (المدرجة في سوق أبوظبي المالي وبورصة الكويت) يوم 2 أبريل/نيسان المقبل قرار مجلس الإدارة بالأنسحاب من بورصة الكويت.

 وجاءت إمارة دبي في المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا في مؤشر رفاهية المدن لعام 2020، نقلاً عن مؤسسة نايت فرانك للاستشارات العالمية.

وهبطت الإيرادات المحققة للاتحاد للطيران بنسبة 5 بالمائة إلى 5.6 مليار دولار خلال عام 2019، مقابل 5.9 مليار دولار في عام 2018.

وحددت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي، المدرج أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية موعد مناقشة زيادة رأس المال من 1.7 مليار درهم إلى 2.2 مليار درهم

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، وانخفض أيضا المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي اليوم الخميس قرار المجلس رقم 11 لعام 2020 ، بهدف تعديل عدد من أحكام قرار المجلس التنفيذي رقم 5 لعام 2016 فيما يتعلق بتنظيم مواقف المركبات في إمارة دبي