تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسواق تضع احتمالات 100% لخفض الفائدة الأمريكية مجدداً خلال مارس

الأسواق تضع احتمالات 100% لخفض الفائدة الأمريكية مجدداً خلال مارس

مباشر - سالي إسماعيل: رغم قرار الخفض المفاجئ في معدل الفائدة الأمريكية منذ أيام، إلا أن المستثمرين يضعون رهانات لتنفيذ خفض إضافي في الاجتماع القادم وسط مخاوف تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت أداة الفيدرالي لرصد العقود الآجلة لمعدل الفائدة على الأموال الفيدرالية "سي.إم.إيه"، اليوم الخميس، أن هناك احتمالية بنسبة 100 بالمائة لخفض معدل الفائدة في اجتماع المركزي الأمريكي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 9:51 صباحاً بتوقيت جرينتش، يضع المستثمرون احتمالية بنسبة 65.8 بالمائة لخفض معدل الفائدة 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل لتتراوح الفائدة بين 0.75 إلى 1 بالمائة.

في حين يوجد احتمالية بنسبة 34.2 بالمائة لقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى مستوى يتراوح بين 0.50 إلى 0.75 بالمائة.

توقعات الأسواق لمعدلات الفائدة الأمريكية - (المصدر: أداة سي.إم.إيه)

وكان الفيدرالي قرر خفض معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بشكل مفاجئ يوم الثلاثاء الماضي، في خطوة لم تحدث منذ الأزمة المالية.

ويفصلنا عن اجتماع صناع السياسة المقبل في المركزي الأمريكي 13 يوماً.

ويستمر المستثمرون في وضع احتمالات لخفض معدل الفائدة في الاجتماعات المقبلة للمركزي الأمريكي، على أن تصل إلى نطاق يتراوح بين صفر إلى 0.25 بالمائة في اجتماع يونيو/حزيران القادم.

لكن رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية سانت لويس "جيمس بولارد" يعتقد أن الأسواق مخطئة في توقعاتها بأن البنك سيخفض الفائدة مجدداً في اجتماع مارس/آذار.

وقاد الفيدرالي تحركات البنوك المركزي الكبرى في سياق استجابة عالمية منسقة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.