TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يربح 25 دولاراً عند التسوية مع خسائر الأسهم

محدث.. الذهب يربح 25 دولاراً عند التسوية مع خسائر الأسهم

مباشر: وسعت أسعار الذهب مكاسبها لـ25 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع خسائر قوية للأسهم والعملة الأمريكية وسط مخاوف فيروس "كورونا" وتأثيره العالمي.

وجاء صعود المعدن الأصفر مع تراجع الدولار لأدنى مستوى في شهرين وخسائر حادة للأسهم وعوائد السندات الأمريكية خلال التعاملات.

واستفاد المعدن الأصفر من إقبال المستثمرين في ظل مخاوف انتشار فيروس "كورونا" على اعتبار أنه بمثابة ملاذ آمن في حالات الأزمات وعدم اليقين الاقتصادي والسياسي والجيوسياسي.

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء انتشار الفيروس المميت خارج الصين مع ارتفاع عدد الإصابات لأكثر من 95 ألف حالة، داعيةً الدول إلى بذل ما في وسعها للتصدي للفيروس.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأقل من توقعات المحللين، فيما هبطت طلبيات المصانع بأكثر من التقديرات.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 1.5 بالمائة مسجلاً 1668 دولار للأوقية، ليريح 25 دولاراً.

وبحلول الساعة 6:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 1.9 بالمائة ليصل إلى 1667.25 دولار للأوقية رابحاً 30.59 دولار.

وخلال نفس الفترة، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية  بنحو 0.6 بالمائة عند مستوى 96.790.