TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 بنوك مركزية عربية تخفض الفائدة على خطى الفيدرالي الأمريكي

6 بنوك مركزية عربية تخفض الفائدة على خطى الفيدرالي الأمريكي
عملات نقدية فئة الدولار الأمريكي والريال السعودي

 مباشر: خفضت 6 بنوك مركزية عربية تضم 5 دول خليجية بالإضافة إلى الأردن، أسعار الفائدة، عقب تخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأقر بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل مفاجئ خفض معدل الفائدة يوم الثلاثاء؛ لمواجهة الأثر السلبي لفيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي، حيث خفض معدل الفائدة الأساسي 50 نقطة أساس ليصل إلى مستوى يتراوح بين بالمائة إلى 1.25 بالمائة.

وقررت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"،  خفض معدل اتفاقيات إعادة الشراء بواقع 50 نقطة أساس من 2.25 بالمائة إلى 1.75 بالمائة.

وعقب  قرار الفيدرالي،  خفض مصرف البحرين المركزي سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بواقع 50 نقطة أساس،  من 2.25 بالمائة إلى 1.75 بالمائة.

كما قرر مصرف الإمارات المركزي تخفيض معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس،  عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأعلن بنك الكويت المركزي اليوم الأربعاء،  عن تخفيض سعر الخصم على الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية (25 نقطة أساس) من 2.75 بالمائة إلى 2.50 بالمائة.

وقال المركزي الكويتي في بيان،  إن عملية التخفيض جاءت في إطار مواجهة المخاطر المتصاعدة لفيروس كورونا المستجد على النشاط الاقتصادي.

وخفض المركزي القطري،  سعر فائدة الإيداع لدى المصرف 50 نقطة أساس إلى 1.50 بالمائة،  كما تم خفض سعر الفائدة الإقراض 75 نقطة أساس،  لتصل إلى 3.50 بالمائة.

كما قرر البنك المركزي الأردني تخفيض سعر الفائدة،  بواقع 50 نقطة أساس،  ويبدأ ذلك غداً الخميس،  وقررت اللجنة الإبقاء على أسعار فائدة برنامج التمويل الميسر من المركزي للقطاعات الاقتصادية دون تغيير،  ليظل عند 1.75 بالمائة للمشاريع داخل العاصمة،  و1 بالمائة بباقي المحافظات،  لتوفير التمويل للنشاطات الإنتاجية بشروط ميسرة. 

ترشيحات:

السعودية: الإجراءات الاحترازية بشأن إيقاف العمرة تخضع للتقييم المستمر

تحليل..  توقعوا خفضاً إضافياً للفائدة الأمريكية قبل يونيو

مبيعات السيارات في الصين تتهاوى 80% لأول مرة على الإطلاق

عضو بالفيدرالي: خسائر الأسواق ليست وراء الخفض المفاجئ للفائدة

تراجع هامشي للوافدين المشتغلين بالمؤسسات الاقتصادية السعودية بالربع الثالث 2019