TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الثلاثاء الكبير".. بايدن يتفوق في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين

"الثلاثاء الكبير".. بايدن يتفوق في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين

مباشر: أسفرت نتائج جولة الانتخابات التمهيدية بين المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية في "الثلاثاء الكبير" عن تقدم "جو بايدن" في السباق متجاوزاً "بيرني ساندرز".

وحقق نائب الرئيس السابق "جو بايدن" انتصارات كبيرة في بعض الولايات الأمريكية مثل ولايات تكساس ونورث كارولينا وفرجينيا، بحسب التقديرات الأولية التي نشرتها شبكة "إن.بي.سي نيوز".

وجاء بذلك "بايدن" في المركز الأول بين المرشحين الديقراطيين المحتملين لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، متجاوزاً السيناتور "بيرني ساندرز"، الذي حقق فوزاً في ولاية "كولورادو" وولاية "يوتا" وولاية "فيرمونت".

في غضون 24 ساعة ، أصبحت المنافسة الديمقراطية على الرئاسة فجأة عبارة عن سباق بين نائب الرئيس السابق "بايدن"، الذي كانت حملته تتعثر قبل أسبوع واحد فقط والسيناتور الأمريكي "بيرني ساندرز" وهو اشتراكي ديمقراطي يصف نفسه بأفكار سياسية ليبرالية طموحة.

وصعد "بايدن" للفوز فيما لا يقل عن 8 من الولايات الـ14 التي عقد فيها الديمقراطيون الانتخابات التمهيدية أو مسابقات الترشيح  فيما يعرف بـ"الثلاثاء الكبير"، متجاوزاً التوقعات.

كما حقق "بايدن" انتصاراً في ولاية "كاليفورنيا"، وهي معقل ليبرالي.

في حين أن الملياردير "مايكل بلومبرج" والسيناتور إليزابيث وارين يواجهان ضغوطاً متزايدة للخروج من السباق الرئاسي.

ويعتبر يوم "الثلاثاء الكبير" واحداً من أكثر الأيام أهمية في حملة الانتخابات التمهيدية، لكن مع ذلك لا يزال هناك عدد قليل من الأيام الهامة للتصويت.

ومن بين هذه الأيام في غضون الأسابيع القليلة القادمة يوجد يوم 10 و17 و24 مارس/آذار الجاري.

ويوجد كذلك يوماً للمناظرة في 15 مارس/آذار، وذلك في ولاية أريزونا.

ومن المقرر عقد جولة الانتخابات الرئاسية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.