تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي يقر حزمة مساعدات أولية بـ12مليار دولار لمواجهة الكورونا

البنك الدولي يقر حزمة مساعدات أولية بـ12مليار دولار لمواجهة الكورونا

مباشر - سالي إسماعيل: تعهد البنك الدولي بتقديم حزمة أولية تصل إلى 12 مليار دولار كدعم فوري لمساعدة الدول على التعامل مع الآثار الصحية والاقتصادية لتفشي الكورونا على الصعيد العالمي.

وقال البنك الدولي في بيان صادر على موقعه الإلكتروني، أمس الثلاثاء، إن هذه الحزمة من التمويل مخصصة لمساعدة الدول الأعضاء على اتخاذ إجراءات فعالة للاستجابة ولتخفيف الآثار المأساوية الناجمة عن الفيروس الصيني "كوفيد - 19".

ويواصل الفيروس الصيني الانتشار عالمياً، حيث اجتاح 8 دول جديدة حتى صباح أمس الثلاثاء، ليصل إجمالي الدول التي تعاني من الكورونا حالياً 73 دولة، بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية.

ووفقاً للبيان، فإن هذه الحزمة ستمكن الدول النامية من تقوية أنظمتها الصحية إضافة إلى العمل مع القطاع الخاص للحد من التأثير على الاقتصادات.

ومن المقرر أن تكون الحزمة المالية ممولة من جانب المؤسسة الدولية للتنمية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير ومؤسسة التمويل الدولية.

وقال رئيس البنك الدولي "ديفيد مالباس" خلال البيان: "نحن نعمل على توفير استجابة سريعة ومرنة من أجل تلبية احتياجيات الدول النامية للتعامل مع انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19".

وأضاف أن ذلك يشمل التمويل الطارئ وتقديم المشورة في مجال السياسة والمساعدة التقنية والاستفادة من أدوات وخبرات البنك الدولي الحالية لمساعدة الدول على الاستجابة للأزمة.

وبحسب البيان، من المقرر أن تشمل الحزمة المالية تقديم منحاً وقروضاً منخفضة الفائدة للدول ذات الدخل المنخفض إضافة إلى قروض للدول متوسطة الدخل.