TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز": توقعات البنوك الكويتية مستقرة مع نمو اقتصادي قوي

"موديز": توقعات البنوك الكويتية مستقرة مع نمو اقتصادي قوي
داخل أحد البنوك في الخليج

الكويت - مباشر: قالت وكالة موديز إنفستورز سيرفيسز في تقرير نُشر لها اليوم الأربعاء، إن مستقبل القطاع المصرفي الكويتي ما زال مستقراً حيث إن النمو الاقتصادي القوي سيدعم الظروف الائتمانية للبنوك بالبلاد.

وقال نيتيش بوجناجاروالا، نائب رئيس أول الائتمان في موديز: "سيظل نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي قوياً، ويدعم تنشيط الأعمال في البنوك بالكويت".

وتابع بالقول: "يشكل التركيز الكبير على الإقراض الفردي وفي القطاع العقاري المتقلب مخاطر كبيرة على البنوك الكويتية، لكن يتم تخفيف هذه المخاطر عن طريق احتياطات كبيرة للغاية من خسائر القروض، ورأسمال قوي وسيولة جيدة".

وتوقعت موديز أن يظل نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في الكويت قوياً، حيث ارتفع هذا العام إلى نحو 3 بالمائة بالمقارنة مع 2.5 بالمائة في عام 2019.

وأوضحت الوكالة أن الحكومة الكويتية لا تزال مُلتزمة بخطة التنمية الوطنية والعديد من مشاريعها؛ وهو ما سيدفع نمو الائتمان السنوي إلى نحو 5 بالمائة خلال فترة التقييم.

وأشار التقرير إلى أن القروض المتعثرة في الكويت يتوقع أن ترتفع في العام الحالي إلى نحو 2 بالمائة من إجمالي القروض، وذلك بالمقارنة مع 1.6 بالمائة في عام 2018، مدفوعة ببعض الديون المتأخرة للفروع الأجنبية التابعة للبنوك.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

ترسية مناقصة من "الكهرباء" الكويتية على "الخليج للكابلات" بـ6.4 مليون دينار

تراجع الإيرادات وقيمة الشهرة يزيد خسائر "الهلال" السنوية 891%

"الصحة" الكويتية: لم نسجل أي إصابات جديدة بكورونا بأخر 24 ساعة

النفط الكويتي يرتفع إلى 53.1 دولار للبرميل

بورصة الكويت تهبط صباحاً وسط ترقب ردة فعل "المركزي"

تحول سلبي بنتائج "إنجازات" في 2019 بخسارة 7 ملايين دينار

أرباح "نابيسكو" السنوية تتراجع 3.6% إلى 11.4 مليون دينار