TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تفرض شرطاً جديداً على الوافدين من 10 دول بسبب "كورونا"

الكويت تفرض شرطاً جديداً على الوافدين من 10 دول بسبب "كورونا"
مطار الكويت الدولي

 

مباشر: أصدرت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة، تعمیما لجمیع الوافدین القادمین من 10 دول، بضرورة إجراء شھادة فحص طبي تؤكد خلوھم من فیروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قبل دخولهم البلاد.

وحددت الإدارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، الدول العشرة وهي: "الفلبین، والھند، وبنغلادیش، ومصر، وسوریا، وأذربیجان، وتركیا، وسیریلانكا، وجورجیا، ولبنان".

وأوضحت الطيران المدني أن التعمیم سیطبق اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 8 مارس/ آذار الجاري، مشیرة إلى أن الفحص "شھادة PCR" یجب أن یكون صادرا من مراكز صحیة معتمدة من قبل سفارة دول الكویت في الدول المذكورة.

وأضافت الإدارة أنه في حال عدم وجود سفارة لدولة الكویت في إحدى ھذه الدول، فیجب اعتماد الشھادة من قبل السلطات الصحیة في تلك الدول.

وبینت الطيران المدني أنه في حال عدم حمل شھادة خلو من الفیروس المذكورة، فإن الراكب یمنع من دخول الكویت، ویرحل على نفس خطوط الطیران الناقلة دون تحمل الدولة أي تكالیف مالیة، مع تغريم شركة الطیران المخالفة لھذا التعمیم.

وذكرت الهيئة أنه يتم استثناء المواطنين الكويتيين من ذلك التعميم، إذ ستطبق علیھم إجراءات الفحص المعمول بھا في مطار الكویت الدولي من قبل السلطات الصحیة الكویتیة.

 

ترشيحات

استقرار عدد إصابات كورونا في الكويت عند 56 حالة

مصر والصندوق الكويتي للتنمية يبحثان تمويل المرحلة الثانية بمشروعات تنمية سيناء

863 مليون دينار تداولات القطاع العقاري الكويتي بالربع الرابع من 2019

السعودية: الإجراءات الاحترازية بشأن إيقاف العمرة تخضع للتقييم المستمر

الوزراء الإماراتي يطلع على إجراءات حماية المجتمع من "كورونا"