TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث، وكان في مقدمتها قرارات مجلس الوزراء.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

وأطلقت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، النظام الإلكتروني الذكي "مرسال"، الذي يتيح تنفيذ مراسلات العمل الداخلي لا ورقياً؛ ما يرسخ مفهوم تبني نهج صديق للبيئة، ويقلل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام الورق.

وأعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، عن تفاصيل عمليات صنع السوق التي تمت من قبل صانع السوق للمجموعة "سيكو" خلال شهر فبراير/شباط 2020 في كل من سوق دبي المالي وبورصة البحرين.

وقال وزير الإمارات للشؤون المالية، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب عبيد حميد الطاير، إن الهيئة تخطط لدراسة تقليص ودمج بعض الضرائب. 

وذكرت رئيسة دائرة البحوث الاقتصادية لدى مصرف الإمارات المركزي، ماجدة قنديل، أن النمو في الإمارات في عام 2020 سيشهد بعض التأثير لضعف النمو العالمي بسبب فيروس كورونا.

وكشف بنك أبوظبي التجاري المدرج أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن جمعيته العمومية سوف تناقش مُقترح توزيع أرباح نقدية للمساهمين المستحقين عن عام 2019 بنسبة 38 بالمائة من رأس المال في اجتماعها الذي سيعقد يوم الأربعاء الموافق 18 مارس/آذار من العام الجاري.

وانضمت شركة مبادلة للاستثمار، الواقعة في دولة الإمارات إلى ائتلاف لضخ استثمار بقيمة 2.25 مليار دولار في شركة وايمو لتكنولوجيا القيادة الذاتية.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام "دائرة الأراضي والأملاك" في دبي، إن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي جرى ضخها بعقارات دبي في العام 2019 وصل إلى 106 مليارات درهم.

ووجه النائب الإماراتي، سعيد راشد العابدي، في جلسة المجلس الوطني الاتحادي، التي انعقدت اليوم، في مقر المجلس بأبوظبي سؤالاً لوزير الدولة للشؤون المالية، عبيد حميد الطاير، للإسراع في الانتهاء من مشروع القانون الاتحادي.

ووضع صندوق مانري لوجيستكس أسهمه في مركز إيداع الأوراق المالية التابع لسوق ناسداك دبي.

وكشفت شركة دوكاب، إحدى أكبر شركات التصنيع في دولة الإمارات، عن تأسيس "شركة دوكاب للمعادن"

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات إنه إثر انتشار فيروس كورونا كوفيد - 19، فرضت بعض الدول قيوداً على سفر ودخول أطقم الرحلات والركاب؛ ما جعل طيران الإمارات تعدل جدول عملياتها، إما بتقليل عدد الرحلات أو إلغائها إلى وجهات معيّنة.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، بينما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الثلاثاء: "دولة الإمارات تستحوذ على 40 في المائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي في المنطقة، وسنرفع هذه النسبة".

وقال مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بهيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي عادل شاكري إن خدمة حافلات تحت الطلب سيتم توفيرها في ثلاث مناطق داخل الإمارة في الشهر الحالي وخلال شهر أبريل/نيسان من عام 2020.

واطلع مجلس الوزراء الإماراتي خلال جلسته اليوم، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على آخر المستجدات والإجراءات الاحترازية التي تقوم بها كافة الجهات المعنية بالدولة لحماية المجتمع من فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقرر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، أن يعفي شركات الامتياز من قيمة رسوم تأجير عدد 200 لوحة لكل شركة لمدة عام ميلادي واحد.

وكشفت شركة الشارقة للإسمنت التنمية الصناعية، المُدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبورصة الكويت، أن الجمعية العمومية ستبحث في اجتماعها المُقبل اقتراح بإلغاء إدراجها في بورصة الكويت. 

وقال نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات أصبحت مركز جذب رئيسي للاستثمارات والعقول والمواهب.