TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة السبع تتعهد باستخدام كافة الأدوات لحماية الاقتصاد من كورونا

مجموعة السبع تتعهد باستخدام كافة الأدوات لحماية الاقتصاد من كورونا

مباشر - أحمد شوقي: تعهدت دول مجموعة السبع باستخدام كافة أدوات السياسة المناسبة لحماية الاقتصاد العالمي من آثار كورونا، لكنها لم تتخذ إجراءات معينة.

وقال وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية للدول السبع في بيان مشترك صادر اليوم الثلاثاء، إنهم يراقبون عن كثب انتشار فيروس "كوفيد 19" وتأثيره على الأسواق والاقتصاد.

وجاء في البيان: "نظرًا للتأثيرات المحتملة لكورونا على النمو العالمي، نعيد التأكيد على التزامنا باستخدام جميع أدوات السياسة المناسبة لتحقيق نمو قوي ومستدام وحماية ضد المخاطر السلبية".

وتابع البيان: "إلى جانب تعزيز الجهود الرامية إلى توسيع نطاق الخدمات الصحية، فإن وزراء مالية مجموعة السبع مستعدون لاتخاذ إجراءات، بما في ذلك التدابير المالية عند الحاجة للمساعدة في الاستجابة للفيروس ودعم الاقتصاد خلال هذه المرحلة".

ورحب وزراء الدول السبع في الاجتماع الذي ترأسه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين ورئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول باستعداد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والمؤسسات المالية الدولية الأخرى لمساعدة الدول الأعضاء على مواجهة كورونا.

وكان صندوق النقد والبنك الدولي ذكرا أنهما على أهبة الاستعداد لمساعدة الأعضاء على مواجهة المأساة الإنسانية والتحدي الاقتصادي الذي يمثله فيروس كوفيد 19 من خلال استخدام الأدوات المتاحة إلى أقصى حد ممكن.

ويتكهن المستثمرون في الوقت الحالي بأن تتجه البنوك المركزية إلى خفض معدل الفائدة لحماية الاقتصاد من كورونا خاصة مع انتشار الملحوظ في أكثر من 60 دولة.