تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني" يوصي بتجميع سهم بنك الدوحة عند 2.60 ريال

"الوطني" يوصي بتجميع سهم بنك الدوحة عند 2.60 ريال
مقر بنك الدوحة
بنك الدوحة
DHBK
1.44% 2.11 0.03

مباشر – إيمان غالي: حافظ بنك قطر الوطني على السعر المستهدف لسهم بنك الدوحة عند 2.60 ريال، مع رفع التوصية من الحياد إلى التجميع، إلى جانب تعديل تقديراته لأداء البنك في 3 سنوات، وذلك في ضوء القوائم المالية المعلنة لـ2019.

وحسب المذكرة البحثية الصادرة عن الوطني اليم الثلاثاء، جاءت نتائج بنك الدوحة لعام 2019 "ضعيفة" على خلفية المخاوف المتعلقة بجودة الأصول، والتي تكررت لنحو 3 أعوام، لذا وضع البنك استراتيجية للسيطرة على المخاطر، وإلغاء المخاطرة في الميزانية العمومية بعيداً عن التعاقد والعقارات.

وتراجعت الأرباح الصافية لبنك الدوحة خلال العام الماضي بنسبة 9.15 بالمائة إلى 754 مليون ريال قطري، مقابل صافي ربح بلغ 830 مليون ريال قطري لعام من 2018.

ولفت الوطني إلى سهم بنك الدوحة كان الأسوأ على مدار الخمس سنوات الماضية، منوهة باعتماد المكاسب المستقبلية للسهم على عودة الثقة به، وتحقيق أهداف الإدارة، ولكن بعد عام 2024 من المتوقع تحسن العائد على حقوق المساهمين بشكل ملحوظ.

وعدل الوطني تقديراته لأداء بنك الدوحة في العام الجاري والعامين القادمين، إذ خفض توقعاته لصافي الدخل، وصافي إيرادات الفوائد، بينما رفع توقعاته لصافي الدخل التشغيلي، ومجمل الإيرادات.

وخلال الربع الرابع من العام الماضي سجل الدوحة خسائر صافية بـ64.6 مليون ريال، مقابل ربح بـ92.8 مليون ريال بنفس الفترة من 2018؛ نتيجة لزيادة المخصصات الناتجة عن زيادة القيمة بـ531.2 مليون ريال، وهو أعلى معدل في تاريخ البنك، ولكن الإيرادات قفزت 16.2% بدعم إيرادات الاستثمار.

وقدم مجلس إدارة البنك توصية للجمعية العامة العادية للموافقة على ترحيل صافي الأرباح بعد الاستقطاعات إلى العام القادم، مع تحويل 552.4 مليون ريال أخرى بالعام الجاري، ليرتفع مستوى احتياطي المخاطر إلى 1.37 مليار ريال، بما يتماشى مع المعايير الدولية للتقارير المالية.

واختتم سهم بنك الدوحة تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 5.30 بالمائة عند سعر 2.445 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 6.71 مليون ريال، وزعت على 2.79 مليون سهم.

ترشيحات..

قطر تسجل إصابة جديدة بـ"كورونا"

بسبب "كورونا".. قطر تلغي معرض "ديمدكس" للدفاع البحري

الطيران المدني القطري توضح حقيقة حظر مواطني 3 دول عربية بينها مصر

"قطر للتأمين" تؤسس شركة جديدة لخدمات تكنولوجيا المعلومات

2.78 مليون نسمة عدد سكان قطر بنهاية فبراير

قطر للبترول تخفض أسعار وقود شهر مارس 2020

سعر المنتج الصناعي بقطر يتراجع 3.2% خلال يناير