تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: الإجراءات الاحترازية بشأن إيقاف العمرة تخضع للتقييم المستمر

السعودية: الإجراءات الاحترازية بشأن إيقاف العمرة تخضع للتقييم المستمر
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء في قصر اليمامة.

وعلق مجلس الوزراء السعودي، خلال الاجتماع، على القرارات التي اتخذتها الحكومة السعودية لمواجهة فيروس كورونا الجديد، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد المجلس، أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة بشكل مؤقت تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المعنيّة، وتضاف إلى دعم المملكة للإجراءات الدولية كافة، المتخذة للحد من انتشار هذا الفيروس.

وشدد مجلس الوزراء السعودي، أن الإجراءات هدفها توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل القادمين إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو للسياحة، وجاءت بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية واتخاذ إجراءات وقائية استباقية في شأنه.

وأشار مجلس الوزراء، إلى الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الحكومية الأخرى للتصدي للفيروس، ومتابعة أي تداعيات اقتصادية واتخاذ ما يلزم من ترتيبات للتعامل معها.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وزير الإعلام بالنيابة، عصام بن سعد بن سعيد، أن المجلس تابع ما دعا إليه مجلس وزراء الصحة العرب في ختام أعمال دورته الـثالثة والخمسين، في القاهرة، بشأن ضرورة تعزيز التعاون بين الدول العربية لتنفيذ إجراءات مشتركة لمنع انتقال فيروس "كورونا" المستجد، ودعم الدول المتأثرة بالفيروس عند رصد حالات جديدة.

وبين الوزير، إلى جانب الاستفادة القصوى من تفعيل نظم ونهج تقييم المخاطر على مستوى الدول العربية، والاستمرار في تنفيذ الإجراءات الوقائية حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية ،مساء امس الاثنين، عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد Covid-19 لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن تواجده.

وقررت السعودية، نهاية الشهر الماضي، تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك مواطنو دول مجلس التعاون الذين مضى على تواجدهم في المملكة 14 يوماً متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بفيروس كورونا، بحيث يتقدم الراغبون منهم بأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة (المسار الإلكتروني للعمرة) للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت.

ودشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بعض الإجراءات الاحترازية لمقاومة فيروس كورونا.

وتم اكتشاف فيروس "كورونا"، الذي يشبه الالتهاب الرئوي، لأول مرة في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، في مدينة "ووهان" الصينية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 11 مليون نسمة.

ترشيحات:

الصحة السعودية تواجه فيروس كورونا بـ4 إجراءات

للتعامل مع "كورونا".. السعودية تُجهّز 25 مستشفى بطاقة 8آلاف سرير

السعودية توضح آلية استرجاع رسوم التأشيرات بعد تعليق العمرة

السعودية تنفي تحويل موظفي الخدمة المدنية من التقاعد المدني للتأمينات الاجتماعية

القروض العقارية بالسعودية ترتفع لأعلى مستوياتها خلال الربع الرابع من 2019

القروض الاستهلاكية بالسعودية ترتفع لـ333.4 مليار ريال بنهاية 2019

"ساما": نجاح فتح الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية عن بُعد للمؤسسات والشركات

وزارة الاستثمار السعودية تمنح فيرجن هايبرلوب ون رخصة تجارية

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية يسجل أدنى مستوى منذ أبريل 2018

السعودية تطلق تأشيرات فورية للمنشآت الجديدة لدعم رواد الأعمال