TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي يودع 1.73 مليار ريال للمستفيدين.. 70% لمبادرة العسكريين

الصندوق العقاري السعودي يودع 1.73 مليار ريال للمستفيدين.. 70% لمبادرة العسكريين
مقر تابع لصندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم الثلاثاء، إيداع 1.725 مليار ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر فبراير/ شباط 2020.

وقال المشرف العام على الصندوق، منصور بن ماضي، في بيان للصندوق العقاري، إنه تم تخصيص 371 مليون ريال دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم؛ فيما قدم 1.22 مليار ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين ممن هم في الخدمة في جميع القطاعات العسكرية (بما يمثل أكثر من 70.5% من إجمالي التمويل خلال الشهر، و133 مليون ريال لدعم مستفيدي مبادرة المدنيين.

وأضاف ماضي، أن إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحول في يونيو/ حزيران 2017 وحتى نهاية شهر فبراير/ شباط 2020 بلغت نحو 16.575 مليار ريال.

وأوضح، أن مبادرة دعم العسكريين استحوذت على 11.98 مليار ريال من إجمالي المبالغ المودعة، بينما كانت حصة دعم "التمويل المدعوم" نحو 3.12 مليار ريال، ومبادرة دعم المدنيين نحو 1.48 مليار ريال حتى نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي.

وقال بن ماضي، إن إعلان الصندوق إيداع الدعم الشهري لمستفيدي "سكني" من برنامج القرض العقاري المدعوم ومبادراته المختلفة يؤكد حجم الجهود المبذولة، وتأكيداً لالتزامه في تقديم الدعم التمويلي والسكني للمواطنين.

وأشار، إلى أن تلك الجهود أثمرت عن استفادة أكثر من 230 ألف أسرة في مختلف مناطق المملكة منذ إعلان برنامج التحول وحتى نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي في إنجاز تاريخي في حجم العقود تسجلها للمرة الأولى الجهات التمويلية.

وبين المشرف العام على الصندوق العقاري بالمملكة، أن اكتمال الحلول التمويلية إضافة إلى ثقة المستفيد بالحلول السكنية والتمويلية وتنوع الخيارات في البرامج والمبادرات ساهم في نمو القروض العقارية بنسبة 112% خلال يناير/ كانون الثاني 2020.

الصورة

ترشيحات:

القروض العقارية بالسعودية ترتفع لأعلى مستوياتها خلال الربع الرابع من 2019

القروض الاستهلاكية بالسعودية ترتفع لـ333.4 مليار ريال بنهاية 2019

"ساما": نجاح فتح الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية عن بُعد للمؤسسات والشركات

وزارة الاستثمار السعودية تمنح فيرجن هايبرلوب ون رخصة تجارية

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية يسجل أدنى مستوى منذ أبريل 2018

اليوم.. انتهاء فترة اكتتاب الأفراد بطرح مجموعة سليمان الحبيب

ودائع البنوك السعودية ترتفع 10.5% خلال 2019 مع نمو محفظة القروض

المصارف بالسعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 21% خلال يناير

رئاسة شؤون الحرمين: إجراءات احترازية جديدة لمقاومة فيروس كورونا

السعودية تسجل أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن قادم من إيران

السعودية تطلق تأشيرات فورية للمنشآت الجديدة لدعم رواد الأعمال