TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما": نجاح فتح الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية عن بُعد للمؤسسات والشركات

"ساما": نجاح فتح الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية عن بُعد للمؤسسات والشركات
شعار مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما

الرياض – مباشر: أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، نجاح تجربتي تقديم خدمة فتح الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية للمؤسسات الفردية عن بُعد، وخدمة فتح الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية للشركات المقيمة عن بُعد.

وقالت "ساما"، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي في إطار البيئة التجريبية التشريعية الخاصة بالخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة، بمشاركة عدد من البنوك وشركات التقنية المالية العاملة في السوق المحلية.

وأضافت "ساما"، في بيانها، أنه بإتمام هذه الخطوة أصبح متاحاً تقديم خدمَتَي فتح الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية للمؤسسات الفردية والشركات المقيمة عَن بُعد بشكل رسمي إلى عملائها دون الحاجة إلى زيارة الفرع بكل يسر وسهولة وأمان خلال دقائق وعلى مدار 24 ساعة.

وتم تنفيذ أكثر من 7000 عملية فتح حساب بنكي ومحفظة إلكترونية للمؤسسات الفردية عَن بُعد، و3000 عملية فتح حساب بنكي ومحفظة إلكترونية لشركات مقيمة عَن بُعد بنجاح من قبل تلك البنوك وشركات التقنية المالية، وفقاً لبيان مؤسسة النقد العربي السعودي.

وأكدت "ساما"، أن تهدف الخدمة إلى رفع مستوى تقديم الخدمات المالية، وتسهيل الإجراءات، وتبنّي قيم التحول الرقمي.

وأعلنت "ساما"، في أغسطس/ آب 2018، نجاح تجربَتَي تقديم خدمة فتح الحسابات البنكية للأفراد عن بعد وخدمة تحديث بيانات اعرف عميلك عَن بُعد في إطار البيئة التجريبية التنظيمية (Sandbox) الخاصة بسوق الخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة، وذلك بمشاركة 12 بنكاً ومصرفاً عاملة في السوق المحلية.

وصممت مؤسسة النقد بيئة تجريبية تشريعية؛ لفهم وتقييم أثر التقنيات الجديدة في سوق الخدمات المالية في المملكة؛ للمضي قدماً في تطوير خططها الاستراتيجية في القطاع المالي بهدف دعم قطاع التقنية المالية، بما يسمح للشركات المحلية والعالمية التي ترغب في اختبار الحلول الرقمية الجديدة بالدخول في بيئة فعلية بُغية إطلاقها في المملكة مستقبلاً.

وتأتي هذه الخطوة لتحقيق عددٍ من الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في ربط البيئة التجريبية الخاصة بالمؤسسة مباشرةً بـرؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تعزيز النمو الاقتصادي والنهوض بأنشطة الاستثمار والتحول نحو مجتمع غير نقدي وتعزيز مبدأ الشمول المالي.

 وتهدف البيئة التجريبية (Sandbox) إلى استقطاب المؤسسات المالية والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال التقنية المالية التي تتطلع إلى الاستفادة من التقنية الحالية أو الجديدة لتقديم منتجات أو خدمات مالية مبتكرة إلى الأسواق السعودية.

ولفتت "ساما"، إلى أنه من المتوقع أن تعزز هذه المبادرة مبدأ الابتكار في الخدمات المالية وخدمات المدفوعات الرقمية وستساعد المؤسسات المالية وشركات التقنية المالية على تجربة منتجاتهم الابتكارية بضوابط مخففة؛ مما سيعكس أثراً إيجابياً على القطاع المالي في تحسين وتسهيل إجراءات التعاملات المالية وخفض التكاليف.

ترشيحات:

وزارة الاستثمار السعودية تمنح فيرجن هايبرلوب ون رخصة تجارية

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية يسجل أدنى مستوى منذ أبريل 2018

اليوم.. انتهاء فترة اكتتاب الأفراد بطرح مجموعة سليمان الحبيب

القروض الاستهلاكية بالسعودية ترتفع لـ333.4 مليار ريال بنهاية 2019

ودائع البنوك السعودية ترتفع 10.5% خلال 2019 مع نمو محفظة القروض

المصارف بالسعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 21% خلال يناير

12 مليار دولار زيادة بالأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية بنهاية يناير 2020

رئاسة شؤون الحرمين: إجراءات احترازية جديدة لمقاومة فيروس كورونا

السعودية تسجل أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن قادم من إيران

السعودية تطلق تأشيرات فورية للمنشآت الجديدة لدعم رواد الأعمال

الجزائر تدعو السعودية لإحياء مشروع "المراعي" لإنتاج الحليب