تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أستراليا تخفض معدل الفائدة بسبب تفشي الكورونا

أستراليا تخفض معدل الفائدة بسبب تفشي الكورونا

مباشر: خفض البنك المركزي في أستراليا معدل الفائدة إلى مستوى قياسي متدنٍ، في خطوة تتماشى مع التوقعات وسط محاولات مواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي الكورونا.

وأعلن بنك الاحتياطي الأسترالي في بيان السياسة النقدية الصادر اليوم الثلاثاء، أنه قرر خفض معدل الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى 0.5 بالمائة.

ويأتي هذا القرار كنوع من الاستجابة إلى التهديد المتزايد من تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، الأمر الذي يهدد السجل القياسي لأستراليا البالغ 28 عاماً بدون الوقوع في حالة من الركود الاقتصادي.

ومن جانبه، أشار محافظ البنك المركزي "فيليب لوي" خلال البيان إلى مزيد من الإجراءات التي من المرجح اتخاذها، حيث قال إن التفشي العالمي لفيروس كورونا من المتوقع أن يرجأ التقدم المحقق في أستراليا بشأن التوظيف الكامل وهدف التضخم.

وتابع: "البنك مستعد لتيسير السياسة النقدية أكثر من أجل دعم اقتصاد أستراليا"، مع التأكيد على أن صناع السياسة سوف يستمرون في مراقبة التطورات عن كثب وتقييم تداعيات الفيروس على الاقتصاد.

وكان قرار الخفض هو الأول من جانب بنك مركزي في اقتصاد متقدم، كرد فعل على الكورونا، لكنه الخفض الرابع من جانب المركزي الأسترالي في أقل من عام (ثلاث مرات في عام 2019).

وبحلول الساعة 9:31 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بأكثر من 0.2 بالمائة ليصل إلى 0.6552 دولار أمريكي.