TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش تمنح سندات أكوا باور تصنيف BBB- مع نظرة مستقبلية مستقرة

فيتش تمنح سندات أكوا باور تصنيف BBB- مع نظرة مستقبلية مستقرة
مشروع توليد طاقة رياح تابع لشركة أكوا باور السعودية

مباشر: كشفت شركة أكوا باور مانجمنت آند إنفستمنتس وان ليمتد عن منح وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية إصدارها من السندات (أكوا 39)، المضمونة بمبلغ إجمالي 814 مليون دولار وتستحق الدفع في العام 2039، تصنيفBBB - من الدرجة الاستثمارية، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأصدرت شركة أكوا باور مانجمنت آند إنفستمنتس وان ليمتد"، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة "أكوا باور"، السندات في مايو/ أيَّار 2017 بمركز دبي المالي العالمي.

 وقالت أكوا بوار، في بيان لها اليوم الاثنين، إنه تمت حماية السندات من خلال التدفقات النقدية والسندات المالية الأخرى، من خلال 8 محطات لتوليد الطاقة وتحلية المياه توجد بالمملكة العربية السعودية، وكذلك من الشركة الوطنية الأولى للتشغيل والصيانة المحدودة "نوماك"، المملوكة بالكامل لشركة "أكوا باور".

وأضافت أكوا بوار، أن إصدار سندات "أكوا 39" حصل على تصنيفين من الدرجة الاستثمارية "IG" من قِبل وكالتي موديز وستاندرد آند بورز حتى أكتوبر/ تشرين الأول 2019، عندما خفضّت ستاندرد آند بورز تقييمها درجة واحدة، إثر مراجعة ستاندرد آند بورز للبيئة التشريعية والقانونية لمركز دبي المالي العالمي، بشكل أسهم في اختلاف تصنيف إصدار سندات (أكوا 39).

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاستثمار في شركة أكوا باور، راجيت ناندا، إن عملية إصدار سندات (أكوا 39) وفرت منصة إطلاق مثالية لاحتياجاتها التمويلية المستقبلية للمشاريع والشركات التابعة لها.

ترشيحات:

السعودية تسجل أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن قادم من إيران

ودائع البنوك السعودية ترتفع 10.5% خلال 2019 مع نمو محفظة القروض

المصارف بالسعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 21% خلال يناير

رئاسة شؤون الحرمين: إجراءات احترازية جديدة لمقاومة فيروس كورونا

السعودية تطلق تأشيرات فورية للمنشآت الجديدة لدعم رواد الأعمال

رئاسة شؤون الحرمين: إجراءات احترازية جديدة لمقاومة فيروس كورونا

الجزائر تدعو السعودية لإحياء مشروع "المراعي" لإنتاج الحليب