TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادلة الإماراتية تشارك في ائتلاف للاستثمار بشركة ”وايمو“

مبادلة الإماراتية تشارك في ائتلاف للاستثمار بشركة ”وايمو“
أحد مقرات شركة مبادلة

أبوظبي – مباشر: انضمت شركة مبادلة للاستثمار، الواقعة في دولة الإمارات لشركة اليوم الثلاثاء إلى ائتلاف لضخ استثمار بقيمة 2.25 مليار دولار في شركة وايمو لتكنولوجيا القيادة الذاتية.

ووفقا لبيان صحفي، فإن هذا الائتلاف يضم شركة سيلفر ليك ومستثمرين آخرين منهم مجلس استثمار خطة معاشات التقاعد في كندا، شركة مانجا إنترناشونال، وشركة آندريسن هورويتز.

وتقدم شركة وايمو ون أول خدمة لنقل الركاب عبر استخدام سيارات ذاتية القيادة في ولاية أريزونا والتي تقع بالمنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة.

وشركة وايمو أيضا هي شركة مملوكة لشركة ألفابت، وألفابت هي الشركة الأم لـشركة جوجل.

يشار إلى أن شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الاستثمار السيادي التابع لحكومة أبوظبي وقعت في الشهر الماضي مذكرة تفاهم مع البنك الاستثماري الوطني الفرنسي "بي بي آي فرانس" بشأن التزامات إتمام الإغلاق الأول لصندوق LAC I الذي تبلغ قيمته مليارات اليورو ويديره بنك "بي بي آي فرانس".

وخلال شهر يناير/كانون الثاني من عام 2020، وقعت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وشركة محطات الطاقة الحرارية في جمهورية أوزبكستان، اتفاقية تنفيذ مجمع "تاليمرجان" للطاقة.

يُذكر أن شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار عالمية مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، وتستثمر في قطاعات مُختلفة بأصول تبلغ 841 مليار درهم (229 مليار دولار)، في أكثر من 50 دولة.

ترشيحات:

"المركزي الإماراتي" يعتزم إعادة تقييم توقعات النمو بسبب كورونا

عبيد الطاير: الإمارات تدرس تقليص ودمج بعض الضرائب

الأوراق المالية الإماراتية تطلق نظاماً إلكترونياً للتحول الرقمي