TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 مارس.. مساهمو السعودي للاستثمار يصوتون على الاحتفاظ بأسهم خزينة

23 مارس.. مساهمو السعودي للاستثمار يصوتون على الاحتفاظ بأسهم خزينة
البنك السعودي للاستثمار ـ أرشيفية
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض- مباشر: أعلن البنك السعودي للاستثمار، عن دعوة مساهميه إلى حضور الجمعية العمومية غير العادية يوم الاثنين الموافق 23 مارس/آذار الجاري.

وبحسب بيان من البنك على السوق المالية "تداول"، يتضمن جدول أعمال الجمعية التصويت على تمديد المدة الزمنية القصوى التي يجوز خلالها للبنك الاحتفاظ بالأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل، والأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة بنك ميزوهو المحدودة.

يشار إلى أن عدد الأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل (56.245.350) سهماً، والأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة بنك ميزوهو المحدودة (18.749.860) سهماً كأسهم خزينة.

ويشار إلى الأسهم فيما بعد مجتمعين بـ "اسهم الخزينة" حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020م، كما يشار إليه فيما بعد بـ"التاريخ النهائي لإتمام الصفقة.

وبحسب بيان البنك، من المقرر أن يصوت مساهمو البنك السعودي للاستثمار على تعديل الفقرة ج من المادة 11 من النظام الأساسي للبنك والمتعلقة بإصدار الأسهم.

وذكرت البنك في بيانه، أن جدول أعمال الجمعية سيتضمن أيضا التصويت على تفويض مجلس إدارة البنك ببيع أسهم الخزينة في أي وقت قبل التاريخ النهائي لإتمام الصفقة وذلك وفق الشروط والآلية التي يرى مجلس الإدارة مناسبتها.

ترشيحات

أرباح البنك السعودي للاستثمار تهبط 58.5% في عام 2019

"البابطين" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع السعودي للاستثمار