TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لجنة الفصل بالمنازعات" تدين مخالف لنظام السوق المالية السعودية

"لجنة الفصل بالمنازعات" تدين مخالف لنظام السوق المالية السعودية
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بشأن تطورات الدعوى المقامة من الهيئة ضد نواف بن محمد بن صخيبر الحربي وصالح بن بندر بن ناصر الحربي وآخرين؛ بناءً على التماس إعادة النظر المقدم من صالح بن بندر بن ناصر الحربي.

وتضمن القرار، وفقا لبيان الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، إدانة نواف بن محمد بن صخيبر الحربي بمخالفة المادة الـ49 من نظام السوق المالية، والمادتين 2 و3 من لائحة سلوكيات السوق، عن المخالفات التي ارتكبها من خلال محفظته الاستثمارية والمحفظة الاستثمارية التي يديرها والعائدة لـ"صالح بن بندر بن ناصر الحربي".

وانتهى منطوق القرار، بحسب البيان، إلى إيقاع عدد من العقوبات نواف بن محمد بن صخيبر الحربي؛ تشمل فرض غرامة مالية عليه بقيمة 810 آلاف ريال، وإلزامه بدفع 704.14 ألف ريال لحساب هيئة السوق المالية؛ نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محفظته الاستثمارية.

وقررت اللجنة منع "نواف الحربي"، من التداول شراءً لأسهم الشركات المدرجة في السوق لحسابه أو بالوكالة عن الغير لمدة 3 سنوات، على أن تحتسب من ضمنها مدة المنع المقررة في حقه بموجب قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية رقم 1479/ل.س/2018 لعام 1439هـ.

وشمل القرار كذلك، عدم إدانة صالح بن بندر بن ناصر الحربي بمخالفة المواد المذكورة، مع إلزامه بدفع المكاسب غير المشروعة التي تحققت على محفظته الاستثمارية؛ نتيجة المخالفات التي ارتكبها نواف بن محمد بن صخيبر الحربي إلى حساب هيئة السوق المالية، والبالغة 754.94 ألف ريال.

وأصدرت اللجنة، في 31 يوليو/ تموز 2018، قرارا في الدعوى المقامة من هيئة السوق المالية ضدّ نواف بن محمد بن صخيبر الحربي وصالح بن بندر بن ناصر الحربي وآخرين، والذي انتهى منطوقه إلى إدانة المذكورين بمخالفة المادة الـ49 من نظام السوق المالية، والمادتين الـ2 و3 من لائحة سلوكيات السوق، وإيقاع عدد من العقوبات عليهم.

ونوهت اللجنة، أنه يحق للمتضرر من هذه الممارسات أن يرفع دعوى التعويض بموجب المادة الـ57 من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

وزير الصحة: لا إصابات بـ"كورونا" في السعودية بعد فحص 298 حالة اشتباه

السعودية تطلق تأشيرات فورية للمنشآت الجديدة لدعم رواد الأعمال

ودائع البنوك السعودية ترتفع 10.5% خلال 2019 مع نمو محفظة القروض

المصارف بالسعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 21% خلال يناير

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 10.8 مليار ريال خلال يناير الماضي

12 مليار دولار زيادة بالأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية بنهاية يناير 2020

الاحتياطي العام للسعودية يرتفع لـ471 مليار ريال خلال يناير.. وقفزة بالحساب الجاري

رئاسة شؤون الحرمين: إجراءات احترازية جديدة لمقاومة فيروس كورونا