TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء":إنشاء مكتب لهيئة الاستثمار بمطار القاهرة للرد على استفسارات المستثمرين

"الوزراء":إنشاء مكتب لهيئة الاستثمار بمطار القاهرة للرد على استفسارات المستثمرين
أرشيفية

القاهرة - مباشر: اتفق وزير الطيران المدني المصري محمد منار عنبة، ورئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة محمد عبد الوهاب، على إنشاء مكتب لهيئة الاستثمار داخل مطار القاهرة الدولي.

وأوضح بيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم الاثنين، أن هدف إنشاء المكتب للرد على كافة استفسارات المستثمرين وإمدادهم بالمعلومات والبيانات والمطبوعات المتعلقة بالقوانين والتشريعات واللوائح المنظمة لمناخ الاستثمار، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة على البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران المدني، مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، لبحث التعاون بين الجانبين لتقديم كافة الخدمات اللازمة للمستثمرين، وترويج الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر.

وتم الاتفاق على عرض أفلام ترويجية حول أهم المشروعات القومية التي نفذتها مصر مؤخراً والإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار بصالات انتظار الركاب بالمطارات والرحلات الجوية، وكذا عرض المطبوعات الخاصة بترويج مناخ الاستثمار في مصر بصفة دورية على متن رحلات مصر للطيران إلى دول العالم المختلفة.

واستعرض اللقاء طلباً لإحدى الشركات العالمية لتنفيذ استثمارات جديدة داخل كافة مطارات مصر، لما تتميز به من سوق واعدة، وبما لها من مكانة جغرافية هامة.

من جهته، أكد محمد عبد الوهاب، أن النجاح في التعريف بالاصلاحات التشريعية والهيكلية التي قامت مصر بتنفيذها مؤخراً، وتحسين بيئة الأعمال في مصر والترويج للفرص الاستثمارية، يرجع الفضل فيه لتضافر جهود كافة الوزارات والجهات المعنية بالدولة بما يُحقق المزيد من النشاط الاقتصادي وارتفاع معدلات النمو وزيادة فرص العمل المرتبطة به.

ترشيحات

أثرياء العالم يخسرون 444 مليار دولار في أسبوع "ذعر كورونا"

السعودية تُعلق دخول مواطني دول الخليج إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة مؤقتاً

بيان من "الصحة العالمية" حول مُصابي "كورونا" العائدين من مصر

بيان عاجل من الرئاسة المصرية بشأن "كورونا"

محدث.. الذهب يتهاوى 75 دولاراً مسجلاً أسوأ أداء يومي منذ2013

التموين المصرية تطالب بتسجيل رقم المحمول لاستكمال بيانات البطاقات التموينية

جمارك مطار القاهرة تطرح 33 سيارة في مزاد علني خلال أيام