TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي لصناعات الطيران" تستأنف إعادة شراء السندات

"دبي لصناعات الطيران" تستأنف إعادة شراء السندات
أحد طائرات أسطول شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة

دبي  مباشر: كشفت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة اليوم الاثنين عن استأنف برنامج إعادة شراء السندات والذي بدأته الشركة منذ منتصف العام قبل الماضي.

ووفقا لبيان صحفي، أعادت الشركة منذ بداية البرنامج شراء ما يُقارب 485 مليون دولار من المبلغ الرئيس للسندات، كما أنها تملك تفويض لإعادة شراء سندات بقيمة تقترب من 115 مليون دولار.

يُذكر أن الشركة تملك حاليا ما يقرب من 2.8 مليار دولار من السندات المتداولة المستحقة في أسواق المال الأمريكية.

وفي الشهر الماضي، وقعت شركة دبي لصناعات الطيران صفقة تمويل غير مضمون ثنائي الشريحة بقيمة وصلت إلى 300 مليون دولار لمدة خمس أعوام، حيث من المنتظر أن تدعم الصفقة احتياجات التمويل المستقبلية للشركة.

وخلال شهر يناير/كانون الثاني من عام 2020، رفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، تصنيف مؤسسة دبي لصناعات الطيران من Ba1 إلى Baa3 مع نظرة مستقرة مستقبلية.

وخلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018، كشفت دبي لصناعات الطيران المحدودة أنها مجلس إدارتها ومساهميها وافقوا على تخصيص مبلغ إضافي قدره 300 مليون دولار لعمليات إعادة شراء السندات والتي سيتم إجراؤها من خلال معاملات السوق المفتوحة.

وفي شهر يوليو/تموز من العام قبل الماضي، أعلنت "دبي لصناعات الطيران" عن موافقة مجلس إدارتها ومساهميها على برنامج لإعادة شراء سندات بقيمة تصل إلى 300 مليون دولار.

وشركة دبي لصناعات الطيران هي شركة مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (الصندوق السيادي لحكومة دبي، وتقدم أقسام التأجير والهندسة في الشركة خدماتها لأكثر من 125 عميلاً من شركات الطيران حول العالم من مواقعها السبعة في دبلن، عمّان، سنغافورة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك وحدة تأجير الطائرات "دبي لصناعات الطيران كابيتال" أسطول طائرات مملوكة ومدارة وقيد الطلب يضم نحو 355 طائرة من طراز إيرباص وإيه تي آر وبوينغ بقيمة إجمالية تبلغ 14 مليار دولار.

ترشيحات:

صفقات العقار بدبي تتجاوز 2.5 مليار درهم.. اليوم

بعد خسائر "الأحد الدامي".. الأسهم الإماراتية تربح ملياري دولار في جلسة واحدة

الدرهم الإماراتي يرتفع أمام 3 عملات أجنبية خلال فبراير

"كورونا" يعصف بأسواق الإمارات.. ومبيعات الأجانب تسجل 10.7 مليون دولار

الصحة العالمية: خطر فيروس كورونا أصبح مرتفعاً للغاية عالمياً

مخاوف "كورونا" تهبط ببورصات الإمارات 4% في التعاملات المبكرة

محللون يتوقعون استمرار الخسائر ببورصات الخليج مع تزايد مخاوف "كورونا"

تحليل.. 30 مليار درهم خسائر الأسهم الإماراتية بسبب "كورونا"

أسعار الذهب بالإمارات تعود للتراجع خلال فبراير

بورصة أبوظبي تهبط لأدنى مستوى في 9 أشهر