TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الريان" القطري يطلق بنكاً رقمياً في كازخستان

"الريان" القطري يطلق بنكاً رقمياً في كازخستان
أحد الفروع التابعة لمصرف الريان
الريان
MARK
-0.24% 2.48 -0.01

الدوحة - مباشر: أعلن مصرف الريان أن شركته المملوكة بالكامل الريان للاستثمار تعمل على استيفاء متطلبات ترخيص بنك رقمي متكامل، في مركز "أستانا المالي الدولي"، بكازخستان، مع توقعات أن يبلغ رأس المال المدفوع للبنك 10 ملايين دولار، برأس مال مصرح 20 مليون دولار.

وحسب بيان الريان لبورصة قطر اليوم الاثنين، فإن العمل سيبدأ على استيفاء متطلبات الحصول على ترخيص من هيئة "أستانا للخدمات المالية" لتقديم خدمات مالية تحت سلطة مركز أستانا المالي الدولي.

وتعتزم الريان للاستثمار أن يكون البنك الجديد أول بنك رقمي متكامل في مركز أستانا المالي الدولي، والذي سيركز على تطوير المنتجات المصرفية والإستثمارات الإسلامية من خلال توفير منتجات التكنولوجيا المتطورة، فيما سيقوم مركز أستانا المالي الدولي والريان للاستثمار بالتوقيع على مذكرة تفاهم تضع إطاراً للتعاون أثناء عملية الترخيص في الأشهر المقبلة.

وتوقع كليمبتوف، حاكم مركز أستانا المالي الدولي، أن يساهم بنك الريان المحدود بشكل كبير في تطوير التمويل الإسلامي في كازاخستان، بالإضافة إلى المنطقة وتعزيز مركز أستانا المالي الدولي كمركز دولي للتمويل الإسلامي.

وبدوره قال عادل مصطفوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الريان، إن الريان للاستثمار اختارت كازاخستان ومركز أستانا المالي الدولي على وجه الخصوص، ليكون أول سوق للتوسع الدولي للريان للإستثمار.

وتابع: "تمثل كازاخستان مركزاً جديداً واعداً للتمويل الإسلامي في آسيا الوسطى، مما يوفر فرصة استثمارية كبيرة؛ في حين يمثل مركز أستانا المالي الدولي المنصة المثلى للريان، إذ تم تأسيسه وفقاً للمبادئ التنظيمية لأفضل الممارسات الدولية، كما هو الحال في مركز قطر للمال، وهذا من شأنه أن يسرّع من قدرات المصرف على تقديم منتجات وخدمات ذات المستوى العالمي في هذا السوق الواعد".

وكانت أرباح المصرف العائدة على مساهمي البنك خلال عام 2019 ارتفعت بنسبة 2.3 بالمائة إلى 2.18 مليار ريال، مقارنة بـــ2.13 مليار ريال في عام 2018.

واختتم مصرف الريان تعاملات اليوم ببورصة قطر 0.49 بالمائة إلى سعر 4.05 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 80.83 مليون ريال، وزعت على 20.13 مليون سهم.

ترشيحات..

سهم "صناعات قطر" بأدنى سعر منذ يوليو 2009

قطر تقيد دخول الوافدين من مصر بسبب "كورونا"

قطر تكشف عن إصابتين جديدتين بـ"كورونا"

مساهمو "صناعات قطر" يقرون التوزيعات النقدية السنوية

أرباح "ودام" السنوية تتراجع 28%.. وتوصية بتوزيع نقدي

2.78 مليون نسمة عدد سكان قطر بنهاية فبراير

قطر للبترول تخفض أسعار وقود شهر مارس 2020

سعر المنتج الصناعي بقطر يتراجع 3.2% خلال يناير