TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئاسة شؤون الحرمين: إجراءات احترازية جديدة لمقاومة فيروس كورونا

رئاسة شؤون الحرمين: إجراءات احترازية جديدة لمقاومة فيروس كورونا
خلال تفقد الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ عبد الرحمن السديس الإجراءات الاحترازية لمقاومة كرونا

الرياض ـ مباشر: دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بعض الإجراءات الاحترازية لمقاومة فيروس كرونا.

وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية، محمد بن مصلح الجابري، وفقاً لبيان من رئاسة الحرمين، اليوم الاثنين، أن مراحل الإجراءات الاحترازية تضم جهازاً يضخ الرذاذ لتعقيم الأسطح والأرضيات والسجاد.

وأضاف الجابري، أن الإجراءات الاحترازية، تشمل كذلك معقمات للأيدي توزع على مداخل الأبواب وجميع الفراغات والمصليات، ومتابعة السجاد وتعقيمه من خلال زيادة خط التعقيم.

كما تشمل الإجراءات زيادة عدد مرات الغسيل الرئيسية إلى 6 غسلات، بالإضافة إلى الغسلات الطارئة وقت الحاجة، وزيادة عدد غسلات دورات المياه إلى 6 غسلات رئيسية.

وتشمل الإجراءات كذلك تعقيم أحواض نوافير زمزم وتغيير قواعد الحافظات والكاسات المستعملة أولاً بأول، وإقفال الهواء الراجع من التهوية المقدر نسبته بـ ٢٥% بالتوسعة السعودية الثانية، ليصبح إجمالي نسبة الهواء المخصص للتلطيف والتبريد 100%.

ووجه الرئيس العام، لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بحسب البيان بتكثيف الجهود بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لسلامة قاصدي الحرمين الشريفين.

وأكد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن السعودية لم تسجل أية حالات إصابة بفيروس كورنا المستجد "COVID19؛ وذلك نتيجة ما تم اتخاذه من إجراءات وقائية.

وتم اكتشاف فيروس "كورونا"، الذي يشبه الالتهاب الرئوي، لأول مرة في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، في مدينة "ووهان" الصينية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 11 مليون نسمة.

ترشيحات:

الصحة السعودية تواجه فيروس كورونا بـ4 إجراءات

السعودية تطلق تأشيرات فورية للمنشآت الجديدة لدعم رواد الأعمال

للتعامل مع "كورونا".. السعودية تُجهّز 25 مستشفى بطاقة 8آلاف سرير

المصارف بالسعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 21% خلال يناير

إنفاق المستهلكين بالسعودية يرتفع 8.1% خلال يناير

السعودية توضح آلية استرجاع رسوم التأشيرات بعد تعليق العمرة

مبيعات نقاط البيع بالسعودية ترتفع 33% في يناير

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 10.8 مليار ريال خلال يناير الماضي