TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس يتوقع تحركاً قوياً من الفيدرالي لمواجهة الكورونا

جولدمان ساكس يتوقع تحركاً قوياً من الفيدرالي لمواجهة الكورونا

مباشر: يعتقد خبراء الاقتصاد في بنك "جولدمان ساكس" أن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يلتحق بالبنوك المركزية الأخرى في خفض معدلات الفائدة بقوة استجابةً للخوف من فيروس كورونا.

وقال البنك الأمريكي الاستثماري، أمس الأحد، إنه مع تزايد المخاوف المتعلقة بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، فمن المرجح أن يقوم الفيدرالي بخفض معدل الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع مارس/آذار.

وأوضح الاقتصاديون في البنك خلال مذكرة بحثية نقلتها شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية أنه من المتوقع خفض الفيدرالي لمعدل الفائدة 100 نقطة أساس في إجمالي العام الحالي.

وتعتبر هذه التوقعات أعلى من احتمالات خفض الفائدة الأمريكية بمقدار 75 نقطة أساس في مجمل العام والمعلنة يوم الجمعة الماضي.

وتأتي هذه الرؤية بالتزامن مع هبوط مؤشر تحليل جولدمان ساكس بنحو 7.4 نقطة إلى 47 نقطة في شهر فبراير/شباط الماضي، وهو ما يشير إلى انكماش الأداء الاقتصادي.

وبحسب البنك الأمريكي، فإن المحللين استشهدوا بالفيروس كرياح عكسية كبرى، في حين أشار عدد قليل من المحللين إلى أن التفشي المطول يمكن أن يؤدي إلى تعطيل سلاسل التوريد في صناعاتهم.

وقال كبير الاقتصاديين في جولدمان ساكس "جان هاتزيوس" إن المخاطر في الاتجاه السلبي على الأقل من حيث التوقيت.

وتابع: "وعلى وجه التحديد، نحن نرى خطراً مرتفعاً لدرجة أن عملية التيسير النقدي التي نتوقعها على مدى الأسابيع العديدة القادمة ستحدث بطريقة منسقة".

وتتوافق هذه التوقعات مع تكهنات المستثمرين بحسب أداة الفيدرالي لرصد العقود الآجلة، حيث تضع احتمالية 100 بالمائة لخفض معدل الفائدة الأمريكي إلى نطاق يتراوح بين 1 إلى 1.25 بالمائة في اجتماع مارس/آذار.