TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي القابضة" و"ويز إير" يؤسسان شركة طيران اقتصادية

"أبوظبي القابضة" و"ويز إير" يؤسسان شركة طيران اقتصادية
صورة أرشيفية من داخل مطار أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أبرمت شركة أبوظبي التنموية القابضة اليوم الاثنين اتفاقية نهائية مع شركة ويز إير القابضة المُتخصصة في قطاع الطيران بهدف تأسيس شركة طيران اقتصادية جديدة باسم "ويز إير أبوظبي".

ووفقاً لبيان صحفي، فمن المُخطط أن تبدأ الشركة الجديدة أعمالها في خريف عام 2020 خلال النصف الثاني من العام من مطار أبوظبي الدولي.

وستقدم الشركة الجديدة رحلاتها لوجهات في منطقة الشرق الأوسط، قارة أفريقيا، قارة آسيا، وقارة أوروبا.

وتعد هذه الاتفاقية إحدى مبادرات "غداً 21" لتعزيز مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة عالمية للأعمال والسياحة، ستساهم في تقوية الاقتصاد، إيجاد فرص عمل جديدة، وستساهم في جذب مزيد من السياح لأبوظبي.

ويرتكز برنامج غداً 21 يرتكز على أربعة محاور وهي تحفيز الأعمال والاستثمار، تنمية المجتمع، تطوير منظومة المعرفة والابتكار، وتعزيز نمط الحياة.

يُذكر أن شركة أبوظبي التنموية القابضة تملك محفظة ضخمة لعدد من المشاريع في قطاعات رئيسية، أهمها المرافق، النقل، السياحة، العقارات، الخدمات المالية، الخدمات اللوجستية، الإعلام، الأغذية الزراعية، الرعاية الصحية، تكنولوجيا المعلومات، العقارات، الصناعات، والاتصالات.

ويُشار إلى أن شركة ويز إير، المدرجة في بورصة لندن هي الأسرع نمواً في أوروبا والأقل إصداراً للانبعاثات الكربونية، هي أكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق قارة أوروبا، لديها أسطول يقوم برحلات لما يزيد عن 700 وجهة.

ترشيحات:

"دانة غاز" تؤكد عدم تأثر عملياتها التشغيلية بفيروس "كورونا"

"أرامكس" توصي بتوزيع 241.6 مليون درهم على مساهميها