TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. أسعار النفط ترتفع 4.5% في أول صعود بـ7 جلسات

محدث.. أسعار النفط ترتفع 4.5% في أول صعود بـ7 جلسات

مباشر: ارتفعت أسعار النفط بنحو 4.5 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، لتسجل أول صعود في 7 جلسات متتالية مدعومة بآمال خفض مستويات إنتاج الخام.

وشهدت أسعار الخام جلسة متقلبة حيث بدأت التعاملات على هبوط ثم قفزت 5 بالمائة قبل أن تمحو مكاسبها تقريباً خلال الجلسة لكنها عاودت الارتفاع القوي عند التسوية.

وجاءت المكاسب مدعومة بآمال خفض الإنتاج من قبل منظمة "أوبك +" والتحفيز من البنوك المركزية لتعويض الأضرار التي لحقت بالطلب ودفع النفط لخسائر حادة نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

وأودى الفيروس بحياة ما يقرب من 3 آلاف شخص كما أنه امتد لعشرات الدول خارج الصين رغم تراجع معدل الإصابة والوفيات داخل الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ويترقب المستثمرون اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والحلفاء من خارجها في وقت لاحق من الأسبوع، وسط توقعات بأن يشهد الربع الثاني خفضاً إضافياً في الإنتاج قدره 600 ألف برميل يومياً وسط مخاوف من أن يؤدي تفشي الفيروس إلى تراجع الطلب على الخام.

وأفادت تقارير إعلامية نقلتها وكالة رويترز بأن السعودية تضغط من أجل الاتفاق على خفض مليون برميل يومياً.

وعند التسوية، صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 4.5 بالمائة مسجلاً مستوى 46.75 دولار للبرميل بعد أن سجل 47.30 دولار للبرميل في الاتجاه الصاعد و43.32 دولار للبرميل في الاتجاه الهابط خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 7:55 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 4 بالمائة ليصل إلى مستوى 51.65 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى52.37 دولار للبرميل في الاتجاه الصاعد ومستوى 48.40 دولار للبرميل في الاتجاه الهابط.