تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة السعودية تواجه فيروس كورونا بـ4 إجراءات

الصحة السعودية تواجه فيروس كورونا بـ4 إجراءات
مواطنون يرتدون الكمامات الطبية للوقاية من كورونا

 

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن اتخاذ 4 إجراءات احترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، محمد العبدالعالي، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن الإجراء الأول يتعلق بالموارد الطبية، وتجهيز 25 مستشفى لاستقبال الحالات المؤكدة، وتوفير 80 ألف سرير في كل القطاعات الصحية، و8 آلاف سرير عناية مركزة، و2200 سرير عزل.

وبيّن متحدث الصحة أن الإجراء يخص المنافذ، حيث تم عمل 6 آلاف فحص طبي بالمنافذ الجوية والبرية، وتطبيق الحجر الصحي للمشتبه بإصابتهم، وتطبيق الإفصاح في الجوازات لجميع القادمين على المنافذ الدولية، والتوعية الصحية بالطائرات والمنافذ.

أما الإجراء الثالث يتعلق بالرصد والمراقبة، حيث تم تعميم دليل الإجراءات لفيروس كورونا الجديد للكادر الصحي في المنشآت الصحية كافة، ومراقبة الوضع الوبائي مع منظمة الصحة العالمية من خلال مركز القيادة والتحكم.

ويشمل الإجراء الثالث تكثيف زيارات الفرق الميدانية للتأكد من جاهزية أقسام الطوارئ لاستقبال الحالات المشتبه بها، وتحديث نظام الرصد الإلكتروني "حصن" الذي يضمن وصول البلاغ فور إدخاله بالنظام إلى فرق الاستجابة السريعة من أجل الاستجابة فورًا، وإنشاء صفحة إلكترونية مخصصة لتحديثات المرض وكل ما يتعلق به، والتأكد من توفر جميع اللوازم الطبية داخل المملكة.

وذكر المتحدث أن الإجراء الرابع يخص القدرات التشخيصية، من حيث تحديد المختبر الوطني بالمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ليكون المختبر المرجعي الوحيد لفحص الحالات؛ لضمان جودة العمل ومتابعة جميع العينات والحالات بمناطق المملكة كافة.

 ويشمل الإجراء أخذ عينات من الجهاز التنفسي للحالات المشتبه فيها بعد التأكد من مطابقتها لتعريف الحالة حسب الدليل الإرشادي، إلى جانب وضع آلية لنقل العينات من جميع مناطق المملكة إلى المختبر الوطني على مدار 24 ساعة وكذلك خلال إجازة نهاية الأسبوع ، واستخدام تقنية ذات دقة وحساسية عالية لتشخيص المرض.

ترشيحات

176 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وكولومبيا

"محمد بن راشد" يُصدر 3 مراسيم بخصوص مجالس إدارات في دبي

الجمارك السعودية توقف تصدير المنتجات والمستلزمات الطبية بسبب "كورونا"

السعودية توضح آلية استرجاع رسوم التأشيرات بعد تعليق العمرة

اتحاد مصارف الإمارات يشكل 5 لجان جديدة..أبرزها "حماية المستهلك"