TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية الأهلي تصادق على بنود جدول الأعمال و توافق على توزيع ارباح نقدية بنسبة 15% وأسهم مجانية بنسبة 5%

الأهلي ABQK -2.71% 3.70 -0.10

اعلن البنك الأهلي عن نتائج الجمعية العامة العادية وغير العادية والتي انعقدت صحيحاً في الموعد المحدد لها مساء يـوم الاربعاء الموافـق 26/2/2019 وفيها تقرر الموافقة على بنود جدولي أعمالها ، حيث تم الاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليها ومناقشة الخطط المستقبلية للبنك ، كما تم الاستماع إلى تقرير مدققي الحسابات عن ميزانية البنك والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليها. كما تم اعتماد الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن السنـة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 ، ووافقت الجمعية بالإجماع على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أربـاح نسبتها 15% نقداً بالإضافة إلى أسـهم مجانيـة بمقـدار 5% من أسهم رأس مال البنك وذلك لمالكي أسهم البنك بتاريخ انعقاد الجمعية . وبالتالي الموافقة على زيادة رأس مال البنك بمقدار الأسهم المجانية والبالغ عـــــددها 115.698.239 سهم ليصبح رأس مال البنك 2.429.663.019 ســهم .

 

- كما ناقشت الجمعية تقرير الحوكمة للبنك عن عــــام 2019 وتمت المصادقة عليه .

- ووافقت الجمعية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة واعتماد المكافأة المقررة لهم .

- وكذلك وافقت الجمعية على تعيين شركة آرنست آند يونغ مراقب للحسابات للسنة المالية 2020 وتمت الموافقة على أتعابه .

- انتخاب ستة أعضاء لمجلس الادارة المستوفين للشروط لمدة ثلاث سنوات من عام 2020 الى عام 2022 بالتزكية .

1) الشيخ / فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني، 2) الشيخ/ ناصر بن علي بن سعود آل ثاني

3) الشيخ/ جاسم بن محمد بن حمد آل ثاني 4) الشيخ/ فهد بن فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني

5) السيد/ أحمد عبد الرحمن ناصر فخرو، 6) السيد/ فيكتور نظيم آغا

 

- كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس مال البنك بمقدار الأسهم المجانية الممنوحة بموجب قرار الجمعية العامة بواقــــع 5% من أسهم رأس مال البنك والبالغ جملــة عــــددها 115.698.239 سهماً ليصبـح رأس مال البنــــك 2.429.663.019 ســــهماً .

 

- كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل بنود النظام الأساسي كما يلي:-

  1. تعديل المادة (6 ) من النظام الأساسي للبنك بحيث تعكس زيادة رأس المال وعليه يكون رأس مال الشركة المصدر 2.429.663.019 ريال موزعاً على 2.429.663.019 سهم .
  2. تعديل المادة ( 24 ) من النظام الاساسي والتي تتعلق باصدار سندات قابلة للتداول سواء كانت قابلة أو غير قابلة للتحول الى أسهم في الشركة بقيمة متساوية لكل اصدار أو إصدار أدوات رأسمالية مؤهلة للادراج ضمن رأس المال المساند وفقاً لشروط ومتطلبات مصرف قطر المركزي .

 

  1. كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على الاتي :

• الموافقة على تفويض مجلس الإدارة باتخاذ كافة إجراءات إصدار سندات راس المال المساند بقيمة 300 مليون دولار أميركي لتعزيز قاعدة راس المال وفقاً لما يلي:

• سيكون هيكل السندات متماشياً مع متطلبات السوق والمتطلبات التنظيمية لإصدار سندات راس المال المساند.

• قد يتم الإدراج في بورصة لندن أو البورصة الأيرلندية أو تكون غير مدرجة.

• قابلة للاستدعاء بعد 5 سنوات وفقاً لقرار البنك.

• تكون أدنى من الالتزامات غير الثانوية القائمة للبنك بما في ذلك الدين الثانوي والمودعين واعلى من الأسهم العادية المصدرة من البنك/ الصادرة عن البنك.

• يتم الإصدار مباشرة من خلال البنك أو من خلال شركة ذات غرض خاص مملوكة بالكامل من البنك.

• تفويض مجلس الإدارة بكل ما هو لازم وضروري للطرح وفي تحديد الوقت الملائم للطرح، من خلال إيداعات خاصة، محلية أو خارجية والموافقة على التفاصيل والشروط المتعلقة بالإصدار والحصول على الموافقات اللازمة لذلك من المصرف المركزي وأية جهات حكومية أو غير حكومية أخرى، مع حق تفويض الإدارة التنفيذية باتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ قرار سندات رأس المال المساند.

- الموافقة على انشاء برنامج أسهم تحفيز وتفويض مجلس ادارة في تأسيس البرنامج وفقاً لأحكام القوانين المرعية والحصول على الموافقات اللازمة.

 

 

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على تفويض رئيس مجلس الإدارة أو نائب رئيس مجلس الإدارة في إتمام الإجراءات اللازمة لتعديل النظام الأساسي وعقد التأسيس وفقاً لما هو وارد أعلاه، بما في ذلك الحضور والتوقيع عليها لدى إدارة التوثيق بوزارة العدل ولدى وزارة الاقتصاد والصناعة والجهات الرسمية الأخرى .

التعليقات