TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك قطر الأول يتخارج بنجاح من سندات إجارة الطيران المهيكلة المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية

بنك لشا QFBQ 1.41% 1.29 0.02

أعلن بنك قطر الأول عن التخارج بنجاح هو ومستثمريه من سندات إجارة الطيران المهيكلة من خلال بيع اثنتين من طائرات بوينغ 737-900ER . ويأتي هذا التخارج تماشياً مع استراتيجية البنك وتوجه البنك إلى طرح فرص استثمارية عالمية ذات عوائد مجزية بالشراكة مع مستثمريه في السوق القطري والإقليمي.

 

وقد كانت هذه الطائرات مؤجرة على شركة "ليون للطيران" الإندونيسية بموجب عقد تأجير تشغيلي متوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية مدته سبع سنوات. وتمثل هذه الصفقة الأولى من نوعها التي يقوم بها البنك في مجال الطيران من خلال منصة إدارة الاستثمار العالمية التي قام البنك بتدشينها ويستقطب من خلالها فرصاً متزايدة لعملائه ومستثمريه. وبذلك يكون هذا المنتج الاستثماري قد حقق لحامليه توزيعات نقدية بنسبة 9% سنويا حيث توزع الأرباح كل ثلاثة أشهر بينما بلغ العائد الداخلي على الاستثمار للمنتج حوالي 12%.

 

وفي إطار تعليقه على نجاح صفقات التخارج هذه، قال السيد/ أيمن زيدان - نائب الرئيس التنفيذي:

"يسرنا أن نعلن عن التخارج بنجاح من هذه الصفقات، وهو مما يعزز من استثمارات البنك المطروحة لعملائه ويعزز من استراتيجيته ونجاح نموذج أعماله التشغيلي الجديد. وسيستمر البنك في تعزيز هذا النجاح من خلال تقديم حلول مالية مبتكرة واستثمارات متوافقة مع الشريعة الإسلامية لتلبية الطلب المتزايد للسوق القطرية".

 

وتجدر الإشارة إلى النجاح المتزايد للمنتجات المهيكلة التي يقدمها البنك لتلبية الحاجة المتزايدة لدى مستثمريه المحليين والإقليميين الباحثين عن فرص استثمارية مبتكرة. وتلاقي منتجات البنك قبولاً مميزاً، لتقديمها فرصاً استثمارية لقطاعات أعمال تتميز بالاستقرار النسبي؛ حيث توفر عوائد جذابة ومتوقعة على المدى المتوسط والطويل، وبنسبة أرباح سنوية مجزية يتم دفعها للعملاء على أساس ربع سنوي.

 

وفي وقت سابق، أعلن البنك عن اتمامه صفقة استحواذ بقيمة 117 مليون دولار على عقار 90 North بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية. وقد كانت صفقة الاستحواذ هذه هي الصفقة السادسة التي يقوم بها البنك مؤخراً والرابعة في السوق العقارية الأمريكية؛ حيث قد تم الاكتتاب فيها بالكامل فور الإعلان عنها من قبل فريق الأعمال بالبنك. ويتيح المنتج للمستثمرين الوصول إلى فرص استثمار عالمية من خلال منصة إدارة الاستثمار التي طورها البنك. كما جاءت صفقة الاستحواذ كدليل على تركيز البنك بصورة رئيسية على تنفيذ استراتيجيته المتمثلة في تقديم حلول مالية مبتكرة مع عوائد مجزية لعملاء البنك من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والمستثمرين من المؤسسات والجهات الحكومية ذات الصلة. ويتميز هذا المنتج بأنه استثمار في سوق عقارية ناضجة ومستقرة؛ حيث يوفر للعملاء 10 سنوات من التدفقات النقدية التعاقدية القوية من مستأجرين ذوي كفاءة ائتمانية عالية مع متطلبات الحد الأدنى من الالتزامات الرأسمالية والأصول الأفضل في فئتها في سوق عقارية تتميز بشركات عالمية رائدة في مجالاتها ومنها Microsoft، T-Mobile، Nintendo، REI، Amazon، Google، Facebook، Oculus، Costco، AT&T، Boeing.

التعليقات