تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح الجسر العربي للملاحة ترتفع 10% خلال 2019

أرباح الجسر العربي للملاحة ترتفع 10% خلال 2019
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: ارتفعت أرباح شركة الجسر العربي للملاحة، خلال عام 2019 بنسبة 10.54 بالمائة، على أساس سنوي.

وقالت وزارة النقل المصرية، إن الشركة حققت صافي ربح خلال العم الماضي بقيمة 5.3 مليون دولار (ما يعادل 82.2 مليون جنيه)، مقابل 4.8 مليون دولار خلال العام المنصرم له.

جاء ذلك خلال ترأس وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير الاجتماع الرابع والسبعين للجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة وذلك بحضور وزير النقل الأردني المهندس خالد سيف وممثل الجانب العراقي الكابتن كاظم هاشم نيابة عن وزير النقل العراقي بالإضافة إلى الإدارة التنفيذية للشركة.

وأقرت الجمعية العمومية للشركة توزيع 4.5 مليون دولار من الأرباح على الدول الثلاث.

وأوضحت إدارة الشركة أن هذه النتائج بسبب تنفيذ مجلس إدارة الجسر العربي لخطة محكمة تضمنت اتخاذ عدد من الإجراءات أدت إلى هذه النتائج حيث شملت تلك الإجراءات تأجير الباخرة عمان إلى السوق الأوروبي، وتعديل وتوحيد أسعار الشحن بالاتجاهين وتنامي حركة الشحن على خط العقبة – نويبع بين الدول العربي.

كما تطوير منظومة الحاسوب في الشركة، وإدخال خدمة نقل طرود الأسماك بالشاحنات المبردة وكذلك الاستغلال الأمثل للسيولة المالية للشركة، بالإضافة إلى نجاح الشركة في تنفيذ موسم الحج للعام 1440 هجري وتطبيق مشروع النافذة الوطنية الواحدة، وكذلك خدمة النقل السياحي المميز وتفعيل النشاط الدعائي والإعلاني وتطوير وتحديث إجراءات تمام القوائم.

واتفق الوزراء على ضرورة أن يشهد عام 2020 المحافظة على الحصة السوقية للشركة على خط العقة/نويبع وزيادتها، وإطلاق مشروع الحجز الإلكتروني من خلال تطبيق خاص بالشركة على الهواتف المحمولة، وزيادة النشاط الكمي لعام 2020 بنسبة 10 بالمائة

وأكد وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير، أن الشركة تمثل نموذجاً رائداً للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل مشيداً بدورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الأفريقية.

ومن جانبه، أشاد وزير النقل الأردني، بجهود وزير النقل المصري في دعم الشركة وبالتعاون بين الدول الثلاث لتحقيق الشركة لأهدافها القومية وأنها نموذج ناجح للتعاون العربي وأشاد بمجلس الإدارة وادارتها التنفيذية والعاملين وركز على ضرورة تبني رؤية جديدة لمواجهة التحديات والمعوقات.

ترشيحات:

تحليل: "كورونا" يواصل الضغط على بورصة مصر

الوزراء المصري يوجه برفع كفاءة الطرق المؤدية للأماكن السياحية

تنفيذ مشروعات بـ107 ملايين جنيه في أسيوط لمواجهة الهجرة غير النظامية