TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يتقدم بمستند عرض الاستحواذ على 100% من أسهم "الأهلي المتحد"

"بيتك" يتقدم بمستند عرض الاستحواذ على 100% من أسهم "الأهلي المتحد"
اندماج "بيتك" الكويتي و"الأهلي المتحد" البحريني
بيتك
KFH
-0.68% 725.00 -5.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن تقدمه بمستند عرض الاستحواذ على ما نسبته 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد (البحرين).

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إن العرض المُقدم طوعي ومشروط للاستحواذ على 100 بالمائة من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للبنك البحريني، وذلك عن طريق تبادل الأسهم بنسبة تبادل سهم واحد جديد من أسهم "بيتك" لكل 2.325581 سهم من أسهم "أهلي متحد".

وأوضح البنك أن استراتيجيته لما بعد الاستحواذ على البنك البحريني أنه يعتزم الحفاظ على السجل التجاري الخاص بالبنك الأهلي المتحد، ولكن يعتزم "بيتك" تغيير اسم البنك البحريني ليصبح "بيت التمويل الكويتي - البحرين" في الوقت المناسب.

وأضاف "بيتك" أنه يعتزم كذلك بعد الإتمام الناجح للعرض البدء في تحويل الشركة التابعة للأهلي المتحد في الكويت إلى بنك رقمي كما طلب من قبل بنك الكويت المركزي.

وفوراً بعد الإتمام الناجح لتحويل أعمالي الأهلي المتحد إلى أعمال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، سيبدأ "بيتك" بإجراءات الاندماج القانوني من أجل دمج شركاته التابعة في البحرين، وهي الأهلي المتحد وبيتك البحرين.

وبين "بيتك" أن المعلومات السابقة ليس لها تأثير في الوقت الحالي على المركز المالي للبنك.

كان البنك الكويتي تقدم بطلب لجهاز حماية المنافسة في 17 فبراير/شباط الماضي، وذلك لفحص مشروع الاستحواذ المُحتمل على ما نسبته 100 بالمائة من أسهم رأسمال البنك الأهلي المتحد البحريني.

ترشيحات:

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "الراي" بعد تفاقم الخسائر

الكويت تضع آلية لتوزيع الكمامات الطبية على مراكز التموين

وفد منظمة الصحة العالمية يصل الكويت ويؤكد: سنقف على إجراءات مواجهة "كورونا"

بعد تلقي 127 شكوى.. التجارة الكويتية تُغلق 3 صيدليات ومحلاً للمخالفة