TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. أبرز 10 قرارات لمواجهة شبح "الكورونا"

الإمارات.. أبرز 10 قرارات لمواجهة شبح "الكورونا"
هيئة الصحة بدولة الإمارات العريبة المتحدة

مباشر - إيناس بهجت: تزايد أعداد مصابي فيروس كورونا.. وسرعة وتيرة تفشيه على مستوى دول العالم.. وظهوره بقوة في دول جديدة بالشرق الأوسط خاصة الخليجية منها.. أسباباً دفعت دولة الإمارات إلى اتخاذ تدابيرها التي تحمي أراضيها من توغل الفيروس سريع الانتشار.

ومؤخراً، ظهر فيروس كورونا في دول لم يكن يتواجد بها، مثل مملكة البحرين، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، فضلاً عن إيران؛ الأمر الذي زاد من الأمر خطورة على دول الشرق الأوسط وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي سبيل وقف تفشي فيروس كورونا، قامت الإمارات باتخاذ 10 قرارات هامة منها تعليق مطارات دبي جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران، باستثناء مدينة طهران بعد اكتشاف حالات جديد في إيران منعاً لانتشار الفيروس.

يُشار إلى أنه بالحالات الجديدة في الإمارات يبلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة 13 حالة، تم شفاء 3 حالات منها أعلن عنها مسبقاً.

وبعد ذلك أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية قراراً بتعليق الرحلات نهائياً لمدة أسبوع، خوفاً من الوتيرة المتزايدة لحالات الإصابة التي يتم اكتشافها.

وبجانب ذلك، قررت وزارة الخارجية الإماراتية منع سفر مواطني الدولة إلى تايلاند أيضاً في الوقت الحالي بعد اكتشاف الفيروس وحتى إشعار آخر، كما حذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات مواطنيها من السفر إلى خمس دول وهي إيران والبحرين وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا، تزامناً مع انتشار فيروس كورونا الجديد.

ومنعاً لتفشي الفيروس بعد اكتشاف حالات إصابة جديدة كثيرة في مملكة البحرين، تم تعليق جميع الرحلات الجوية لشركة طيران الإمارات وهي إحدى أكبر الناقلات الوطنية للإمارات من دبي حتى إشعار آخر.

بدورها قررت شركة فلاي دبي إيقاف الرحلات الجوية إلى مدن إيرانية منها العاصمة طهران وإصفهان، لار، مشهد، وشيراز، كأحد مجهوداتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وألغيت فلاي دبي كذلك رحلات من وإلى مملكة البحرين.

وعلق قال وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة عبدالرحمن العويس، إن إغلاق خطوط الطيران قد يكون إجراءً سهلاً، ولكنه ليس الحل الأمثل لمواجهة الفيروس.

وأشار العويس إلى أن الطواقم الطبية تفحص مخالطي المصابين بالفيروس أو المشتبه في إصابتهم، موضحاً أن مناطق العزل مُجهزة بطريقة تضمن عدم انتقال الفيروس إلى المناطق المجاورة، أو انتقاله إلى الطواقم الطبية.

وفي إطار تقديم المساعدات، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دعم بلاده للصين في مواجهة فيروس "كورونا"، خلال اتصال تليفوني أجراه ولي عهد أبوظبي، مع الرئيس الصيني، شي جين.

وقدم الشيخ محمد بن زايد، تضامن دولة الإمارات مع جمهورية الصين في مواجهة تداعيات انتشار " فيروس كورونا المستجد "، واستعدادها لتقديم مختلف أشكال الدعم لجهودها في هذا الإطار.

وبحسب إحصائية صادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين، فقد ارتفعت عدد الإصابات من فيروس "كورونا" إلى 78.497 ألف حالة، مع وفاة 2744 شخصاً.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

ترشيحات

الإمارات تطبق ثاني مراحل "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته".. الأحد

إنفوجرافيك.. استثمارات بنوك الإمارات ترتفع في مستهل 2020

الإمارات تُعلق دوام حضانات الأطفال والأنشطة المدرسية بسبب كورونا