TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تشمل "زرزارة".. توجيهات بالانتهاء من "المساكن البديلة للعشوائيات" بالبحر الأحمر

تشمل "زرزارة".. توجيهات بالانتهاء من "المساكن البديلة للعشوائيات" بالبحر الأحمر
صورة للمناطق غير الآمنة بالبحر الأحمر

 

 

 

القاهرة - مباشر: وجه رئيس الوزراء المصري، خلال جولة تفقدية، بسرعة الانتهاء من إجراءات التسكين المناطق العشوائية في محافظة البحر الأحمر بمراحلها الثلاث، حتى يتسنى سرعة نقل الأهالي إلى مساكن متحضرة تليق بهم، وتحفظ لهم حياة كريمة.

وتفقد مصطفى مدبولي، خلال زيارته لمدينة الغردقة، اليوم السبت، مشروع "المساكن البديلة للعشوائيات " بمحافظة البحر الأحمر، برفقة وزراء السياحة والآثار، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، ومحافظ البحر الأحمر، عمرو حنفي، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح المحافظ، أنه تم حصر المناطق العشوائية "غير الآمنة " خاصة التي تتواجد في مخرات سيول والأماكن الجبلية، وأنه تم تحديد عدد الوحدات السكنية والمنازل المقرر إقامتها.

ولفت عمرو حنفي، أنه تم التنسيق بين الجهات المعنية لإقامة الوحدات السكنية البديلة، مشيراً إلى أن المساحة الإجمالية لموقع مساكن الروضة تبلغ 231811,95 مترا مربعا، وتقع على الشارع المتفرع من شارع الحجاز، وأنه تم إنشاء 30 عمارة بواقع ستمائة وحدة سكنية، و250 "بلوك " منزل.

وأشار حنفي، إلى أن عملية التسكين في هذه المساكن تتم على ثلاث مراحل، تبدأ بتسكين المساكن ذات الخطورة الداهمة " جبل العفش" وهي الأكثر خطورة، ثم يعقبها المرحلة الثانية بتسكين العشوائيات في "زرزارة"، وتشمل المرحلة الثالثة، تسكين منطقة "جبل مجاهد " والمصنفة ضمن المناطق ذات الخطورة الداهمة.

وتابع، أن مشروع تطوير المساكن البديلة للعشوائيات يضم مدن رأس غارب، والغردقة، وسفاجا، والقصير، والشلاتين، وحلايب، موضحا أن مدينة رأس غارب بها عمارتان تضم كل منها 32 وحدة سكنية، و513 منزلا، بينما تضم الغردقة 30 عمارة تشمل ستمائة وحدة، إضافة إلى 250 منزلا.

وتشمل مدينة سفاجا 3 عمارات بها 60 وحدة، إلى جانب 174 بيتاً، وتضم مسكان القصير عمارتين بها 40 وحدة، إلى جانب 36 بيتاً، وفي الشلاتين تضم المساكن البديلة للعشوائيات 1500 بيت، وفي حلايب 500 بيت، ليصبح إجمالي عدد الوحدات السكنية بالمشروع إلى 2973، إلى جانب 3705 منزلا .

ترشيحات 

بطاقة 400 طن/يوميا..رئيس الوزراء يتفقد أول مصنع لتدوير القمامة بالغردقة

السودان عن "سد النهضة": الوفد الإثيوبي طلب تأجيل جولة المفاوضات للتشاور الداخلي