TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين: لا إصابات بكورونا بين المواطنين المخالطين للوفد السياحي الكوري

فلسطين: لا إصابات بكورونا بين المواطنين المخالطين للوفد السياحي الكوري
صورة أرشيفية

 

مباشر: أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، طريف عاشور، إن فترة الحجر الصحي للمواطنين الذين خالطوا الوفد السياحي الكوري الجنوبي، الذي زار فلسطين الشهر الجاري، انتهت، اليوم السبت، حيث لم تثبت إصابتهم بأي عوارض لفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19".

وأضاف عاشور، اليوم، أن وزارة الصحة قامت بأخذ العينات خلال ساعات قليلة فور تبليغها بالأمر من عدة محافظات، وفحصتها وكانت جميعها سلبية أي "غير مصابة بكورونا"، ومن ثم أعطي المخالطون فترة حضانة امتدت لأسبوعين، مع متابعة حثيثة من طواقم الطب الوقائي، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشار، إلى أن الفترة انتهت ولم تظهر على المواطنين المخالطين للوفد أي من العوارض المرافقة لأعراض فيروس كورونا، وبذلك تنتهي فترة الحجر الصحي المنزلي عليهم، وبإمكانهم ممارسة أعمالهم كالمتعاد، ويقفل الملف الذي أقلق الشارع الفلسطيني لأيام عدة مضت.

وكان وفد سياحي من كوريا الجنوبية زار فلسطين (القدس، ونابلس، وأريحا، وبيت لحم، والخليل)، في الفترة ما بين 8 إلى 15 من شباط الجاري، وتبيّن إصابة بعض أعضائه بفيروس "كورونا" لدى عودتهم إلى بلدهم.

وطلبت وزارة الصحة حينها، كل من احتك بهذا الوفد، أو تواجد بالقرب منه على مسافة أقل من مترين ولمدة 15 دقيقة على الأقل، أن يضع نفسه في الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، وتبليغ قسم الطب الوقائي في أقرب مديرية صحة، وعمل الفحص الخاص بفيروس كورونا في أقرب مديرية صحة لمكان سكنه.

وكشفت لجنة الصحة العامة في الصين، اليوم، أنه تم الإبلاغ عن وفاة 47 شخص جدد جراء فيروس "كورونا" في الـ31 مقاطعة على مستوى الصين، بنهاية أمس الجمعة، مع تأكيد إصابة 427 آخرين، والاشتباه في 248 حالة أخرى.

وذكرت اللجنة الصينية، أن العدد الإجمالي للوفيات في كافة أنحاء الصين بلغ 2835 شخصاً، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين بفيوس "كورونا" 79.251 ألف شخص.

ومع تصاعد مخاوف انتشار الفيروس عالمياً، فرضت 71 دولة قيودًا على الدخول وإجراءات حجر صحي أكثر صرامة على المسافرين من كوريا الجنوبية بسبب مخاوف من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ترشيحات

قطر تكتشف أول إصابة بفيروس كورونا

وفد منظمة الصحة العالمية يصل الكويت ويؤكد: سنقف على إجراءات مواجهة "كورونا"